أخبار فلسطين اليوم.. القسام تعلن استهداف مقر قيادة جيش الاحتلال شمالي مدينة غزة

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، في بيان عاجل عن استهدافها لمقر قيادة الجيش الإسرائيلي شمالي مدينة غزة باستخدام قذائف الهاون. يأتي هذا الإعلان في إطار العمليات العسكرية المتصاعدة التي تشنها الفصائل الفلسطينية ضد قوات الاحتلال.

استهداف مقر قيادة جيش الاحتلال 

في البيان، أكدت كتائب القسام، أنها تمكنت من تنفيذ كمين محكم استهدف قوة هندسية إسرائيلية. وقد رصدت عناصر الكتائب وصول دبابة وناقلة جند وجرافتين عسكريتين من نوع "D9"، محملتين بمكعبات من المواد المتفجرة شديدة التدمير.

اقرأ أيضا

وأوضحت الكتائب أنها استهدفت الجرافة الأولى بقذيفة من نوع "الياسين 105"، بينما تم استهداف الجرافة الثانية باستخدام عبوة "شواظ". وقد أدى ذلك إلى انفجار الآليات والمكعبات الناسفة في الرتل المتقدم، مما أسفر عن تدميرها وإيقاع عدد من القتلى والجرحى في صفوف طواقم الآليات الإسرائيلية.

أخبار فلسطين اليوم

تأتي هذه العملية في ظل تصاعد القتال بين الفصائل الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي، حيث يواصل الجيش الإسرائيلي شن هجمات مكثفة على غزة، مما يؤدي إلى تفاقم الأوضاع الإنسانية في القطاع. في المقابل، ترد الفصائل الفلسطينية على هذه الهجمات بعمليات عسكرية تستهدف مواقع الاحتلال.

ويعد هذا الإعلان من قبل كتائب القسام دليلاً على استمرار المقاومة الفلسطينية وتطوير قدراتها العسكرية في مواجهة الاحتلال. وفي ظل الأوضاع الراهنة، تتزايد المخاوف من تصعيد أكبر في الصراع، مما يستدعي جهودًا دولية عاجلة لإيجاد حلول سلمية.

تابع أحدث الأخبار عبر google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق