للمتابعة اضغط هنا

قناة "الأولى" تعتمد البرمجة الجديدة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أفادت الشركة الوطنية للإذاعة التلفزة بأن “‘الأولى’، قناة العائلة المغربية بامتياز ضمن باقة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، تشرع ابتداء من الإثنين 30 شتنبر الجاري في بث عرض واسع وجذاب من البرامج الجديدة، إيذانا بانطلاق الموسم التلفزي 2024-2025”.

وأوضحت الشركة، في بلاغ لها، أن “هذا الموسم التلفزي ينطلق بعرض المسلسل الجديد ‘رحلة العمر’، بمشاركة ألمع النجوم المغاربة؛ ويتناول قصة خمسة مسنين، ينتهي بهم المطاف في دار للعجزة، ليناقش بشكل جمالي، ومن خلال التقاطعات الدالة في حيواتهم، إشكاليات اجتماعية معقدة ومطروحة في المجتمع”.

وأشار المصدر ذاته إلى أن “المشاهدين سيكونون على موعد مع السلسلة الجديدة ‘فرحة مؤقتة’، وهي دراما اجتماعية تدور أحداثها حول قصة ‘فرحة’، الشابة التي تطمح إلى حياة أفضل، لكنها تسلك أكثر السبل تعقيدا؛ إضافة إلى البرنامج الوثائقي ‘عزيمة’، الذي سيغوص بالمشاهدين في قصص إنسانية حابلة بالتحدي والشغف”.

وأكدت الـSNRT أن المحتوى الوثائقي المغربي يتضمن خلال الموسم التلفزي الجديد عرضا جديدا من الرحلات الاستثنائية لـ”أمودو”، مذكّرة بأن برنامج “45 دقيقة” سيواصل تحقيقاته المثيرة للانتباه إلى القضايا المجتمعية الراهنة؛ فيما يستأنف “مداولة” سرد قصص مثيرة لتعزيز الوعي القانوني والاجتماعي.

وورد ضمن البلاغ ذاته أن “التحولات الرقمية والعلمية توجد في صلب شبكة البرامج الجديدة، ببث حلقات جديدة من برنامج ‘علم وحضارة’، وبرنامج ‘100 % رقمي'”، وزاد: “كما ستتم مرافقة الدخول السياسي وتقديم المواكبة الإعلامية الحثيثة للأحداث السياسية، بحلقات جديدة من البرنامج الحواري ‘نقطة إلى السطر’، وبرنامج ‘شباب في الواجهة'”.

وجاء ضمن الوثيقة ذاتها أنه “تم إعداد عرض تلفزي حصري وجديد من الأشرطة التلفزية والسينمائية الطويلة والقصيرة، برؤى إبداعية متفاوتة؛ علاوة على لحظات من الترفيه تقدمها سهرات ‘جماعتنا زينة'”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق