للمتابعة اضغط هنا

تحد من الخرف .. أبرز فوائد فاكهة التوت الأزرق في الحفاظ على صحة دماغك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 02:46 مساءً

فاكهة التوت الأزرق

فاكهة التوت الأزرق

كتب : هدى أشرف

بحسب أحد الخبراء, أن هذه الفاكهة تساعد على صحة الدماغ وتقيك من الإصابة بالخرف,و وفقًا للدكتورة إيمر ماكسويني,أن تناول فاكهة التوت الأزرق يُمكنها أن تُقلل من فرص الإصابة بالخرف الذي يأتي مع تقدم العمر, كما أنه يعزز مهارات الذاكرة والتركيز.

ونشر موقع “Express”, أن تناول نصف كوب فقط يوميًا من عصير التةت الأزرق يساعدك في الحفاظ على صحة دماغك, وتقول الدكتور ماكسيوني: "التوت الأزرق غني بمضادات الأكسدة, وخاصًة الأنثوسيانين,التي تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي والالتهابات,و هما عاملان مرتبطان بالتدهور المعرفي".

فاكهة التوت الأزرقفاكهة التوت الأزرق

ولُوحظ ارتباط تناول هذه الفاكهة بتحسين وظائف المخ والاحتفاظ بالذاكرة وقلة الاصابة بالخرف مع تقدم العمر,وهذه ليست المرة الأولى التي يُلاحظ فيها ذلك فحسب , بل تم إجراء دراسة في جامعة سينسيناتي عام 2022 أن تناول التوت الأزرق في عمر الخمسين يقي من الاصابة بالخرف.

تمت الدراسة على 33 شخصًا مصابون بالسمنة المفرطة في الخمسينات من العمر,أعطوا نصفهم لكل شخص نصف كيس من التوت الأزرق لشربه مع الماء, والنصف الآخر دواًء وهميًا.

وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا التوت شعروا بزيادة كبيرة في مهارات الذاكرة والتركيز.

أضاف المؤلف الرئيسي الدكتور روبرت كريكوريان: "أشارت النتائج الإدراكية الى تحسن القدرة التنفيذية في هذه العينة في منتصف العمر التي تناولت التوت الأزرق" 

فاكهة التوت الأزرق
فاكهة التوت الأزرق
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق