للمتابعة اضغط هنا

محافظ بنك كوريا: مجلس الإدارة يحتاج إلى مناقشة ديون الأسر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال محافظ البنك المركزي في كوريا الجنوبية اليوم الاثنين إنه سيحتاج إلى مناقشة تأثير التدابير الحكومية الأخيرة الرامية إلى ترويض ديون الأسر عندما سئل عن إمكانية خفض أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

وأكد ري تشانج يونج ردا على سؤال من أحد الصحفيين بشأن توقعات السوق لخفض أسعار الفائدة في أكتوبر: "لم أتمكن بعد من مناقشة آثار سياسات الحكومة مع أعضاء مجلس السياسة النقدية".

وتابع ري: "عندما يتعلق الأمر بالأمر أعتقد أنه من المناسب مناقشة الأمر مع المجلس والحديث عنه في اجتماع السياسة لذا لن أعلق اليوم" ورفض أيضا التعليق على إمكانية خفض أسعار الفائدة مرتين متتاليتين الشهر المقبل والشهر الذي يليه.

وجاءت تصريحاته وسط توقعات متزايدة في السوق بأن يخفض البنك المركزي سعر الفائدة من 3.50% وهو أعلى مستوى منذ أواخر عام 2008 في اجتماع تحديد أسعار الفائدة القادم لدعم الطلب المحلي.

وفي الأسبوع الماضي، قال أحد أعضاء مجلس الإدارة إن التدابير الحكومية الرامية إلى الحد من ديون الأسر من المتوقع أن تدخل حيز التنفيذ تدريجيا، في حين قال عضو آخر إنه يحتاج إلى رؤية المزيد من البيانات على الرغم من تزايد الحجج المؤيدة لخفض أسعار الفائدة.

وأبقى بنك كوريا الشهر الماضي أسعار الفائدة ثابتة عند 3.50% في قرار بالإجماع مع استمرار قلق أعضاء مجلس الإدارة بشأن ارتفاع أسعار المساكن والديون. ومن المقرر أن يجتمع المجلس في الحادي عشر من أكتوبر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق