للمتابعة اضغط هنا

وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان تعزيز العلاقات بين البلدين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

طاهر القطان
نشر في: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 7:55 م | آخر تحديث: الإثنين 30 سبتمبر 2024 - 7:55 م

التقى شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، بالسفير خيرات لاما شريف، سفير جمهورية كازاخستان بالقاهرة، بمكتبه بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث تعزيز العلاقات السياحية والأثرية بين مصر وكازاخستان في ظل العلاقات التاريخية الممتدة بين البلدين.

يأتي هذا اللقاء ضمن اللقاءات الدورية التي يعقدها الوزير لتعزيز التعاون وتفعيل الشراكات مع شركاء التنمية وفتح آفاق جديدة لمزيد من التعاون.

وخلال اللقاء، نوقشت سبل تعزيز التعاون في مجالي السياحة والآثار، ودعم مشروعات ترميم الآثار المملوكية في مصر، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجال التدريب على الضيافة والتنمية السياحية لتطوير منطقة بحر قزوين لتصبح منطقة سياحية متكاملة مثل مدينة العلمين الجديدة، إضافة إلى تدريب شباب الآثاريين الكازاخ على الترميم والحفائر لاكتشاف آثار بلدهم.

كما تمت مناقشة إمكانية إقامة معارض أثرية مؤقتة للآثار المصرية في كازاخستان، لتعريف الشعب الكازاخي بالحضارة المصرية العريقة والترويج للمقصد السياحي المصري ومنتج السياحة الثقافية، إضافة إلى بحث توقيع مذكرات تفاهم مستقبلية بين البلدين في مجال السياحة والآثار لتعزيز التعاون السياحي والأثري.

حضر اللقاء الدكتور محمد إسماعيل خالد، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، والسفير خالد ثروت، مستشار وزير السياحة والآثار للعلاقات الدولية، وطالغات إلياس، سكرتير أول بسفارة كازاخستان بالقاهرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق