للمتابعة اضغط هنا

اجتماع وزير العمل مع وفد منظمة العمل الدولية بالقاهرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاثنين 30 سبتمبر 2024 | 08:16 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

التقى, وزير العمل محمد جبران بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة وفدًا من مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، حيث تم التباحث حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك. 

وقدّم الوفد خلال اللقاء مشروعًا يهدف إلى تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل في القطاعات ذات الأولوية بمصر.

وأصدر الوزير توجيهاته للإدارات المختصة بالتنسيق مع وفد المنظمة لوضع تصور عام بشأن إجراءات تنفيذ المشروع على أرض الواقع.

 وأكد جبران حرص الوزارة على التعاون مع جميع شركاء التنمية، مشيدًا بالعلاقة المثمرة بين الدولة المصرية ومنظمة العمل الدولية، والتي تستهدف خلق بيئة عمل لائقة تعزز من الإنتاجية وتقوي العلاقة بين أصحاب الأعمال والعمال.

وأشار الوزير إلى جهود الوزارة الحالية في تقديم الدعم والرعاية للفئات الأكثر احتياجًا، خصوصًا العمالة غير المنتظمة، بالإضافة إلى توفير فرص عمل لائقة وتطوير منظومة التدريب المهني، ونشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، وذلك تنفيذًا للتوجيهات والمبادرات التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

واستمع الوزير من وفد منظمة العمل الدولية إلى محاور مشروع تعزيز الإنتاجية، الذي يدعمه هيئة التعاون الإيطالية للتنمية، بالشراكة مع وزارة الصناعة. يستهدف المشروع بشكل خاص العاملين والشركات الصغيرة والمتوسطة في قطاعي الرخام والمنتجات الجلدية.

واستعرض وفد المنظمة أهداف المشروع، والتي تشمل بناء وتعزيز قدرات المؤسسات الوطنية، وتطوير قطاعي الرخام والجلود لمعالجة تحديات الإنتاجية.

و كما يتضمن المشروع توفير الدعم الفني والمشورة للشركات المشاركة لتعزيز فرص نقل المعرفة واستخدام التكنولوجيا الحديثة في عمليات الإنتاج. 

وتشمل أهداف المشروع أيضًا دعم الانتقال من القطاع غير الرسمي إلى الرسمي، وتقديم تدريبات فنية للعاملين حسب الاحتياجات، بالإضافة إلى برامج لبناء قدرات لتحسين ظروف العمل، مما يعزز كفاءة العمالة ويزيد من الإنتاجية داخل الشركات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق