للمتابعة اضغط هنا

بعد تعيينه مديرا رياضيا بالأهلي، أرقام وإنجازات محمد رمضان مع « الأحمر»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشفت لجنة التخطيط بالنادي الأهلي، عن تعيين محمد رمضان مديرا رياضيا لفريق كرة القدم، في اجتماع حضره محمود الخطيب رئيس النادي.

ما دفع الأجيال الحديثة للتساؤل عن هوية محمد رمضان وما إنجازاته، وفي السطور التالية نستعرض مسيرة محمد رمضان بداية من الترسانة ونهاية بالأهلي،  أرقام مميزة لمحمد رمضان مع الأهلي والترسانة ومسيرة رمضان الدولية الدولية والعمل الإداري.

مسيرة محمد رمضان بداية من الترسانة ونهاية بالأهلي

بدأ محمد رمضان رحلته مع نادي الترسانة قبل الانتقال إلى النادي الأهلي في موسم 1990. ورغم أن الأهلي لم يحقق لقب الدوري في ذلك الموسم، إلا أن رمضان تمكن من التتويج بلقب هداف الدوري بتسجيله 14 هدفًا.

بينما خسر الفريق اللقب لصالح الإسماعيلي. لكن الأهلي احتفل بفوزه بكأس مصر، حيث سجل رمضان هدفًا في ربع النهائي أمام الاتحاد السكندري، وثنائية تاريخية في نصف النهائي ضد الزمالك، قبل أن يتوج بأداء مميز أمام أسوان بهدف آخر.

4062164244.jpg

 

أرقام مميزة لمحمد رمضان مع الأهلي والترسانة

وتمكن رمضان في موسم 1991/1992، من إحراز 11 هدفًا في الدوري، وتوج مع الأهلي بكأس مصر في مباراة مشهورة حيث ارتدت تسديدة طاهر أبو زيد إلى أيمن شوقي.

وحقق الأهلي لقب كأس مصر снова في موسم 1992/1993، وسجل رمضان 9 أهداف، كما توج بدوره بلقب بطولة أفريقيا أبطال الكأس على حساب أفريكاسبورت.

وساهم رمضان في موسمه الأخير، في استعادة الأهلي لدوري كرة القدم، حيث سجل "هاتريك" تاريخي في المباراة الفاصلة ضد الإسماعيلي، قبل أن يعلن اعتزاله كرة القدم والاتجاه نحو العمل الإداري.

أحرز محمد رمضان 84 هدفًا خلال مسيرته في بطولة الدوري، إذ سجل 44 هدفًا بقميص الأهلي و40 هدفًا مع الترسانة، بالإضافة إلى أهدافه في بطولة كأس مصر.

صورة نادرة.. الأهلى 95 يضم شوبير والحريف والتوأم وكشرى - اليوم السابع

مسيرة رمضان الدولية الدولية والعمل الإداري

على الصعيد الدولي، حقق محمد رمضان الميدالية الذهبية مع المنتخب المصري في بطولة الألعاب الأفريقية عام 1987، وكان عنصرًا أساسيًا في منتخب الفراعنة خلال بداية تصفيات كأس العالم 1990.

ورغم تألقه في التصفيات وقيامه بتسجيل هدفين في المباراة الأولى ضد ليبيريا، إلا أنه لم يتم اختيار ضمن قائمة محمود الجوهري في البطولة الكبرى.

وانتقل محمد رمضان بعد اعتزاله للعمل في إدارة الكرة بالنادي الأهلي تحت رئاسة الراحل طارق سليم، ثم تولى منصب مدير أكاديمية الأهلي، قبل أن ينتقل للإشراف على الكرة في نادي المقاولون العرب.

70647-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%B1%D9

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق