للمتابعة اضغط هنا

عاجل.. جثث وأشلاء.. لبنان يجمع عينات حمض نووي من ذوي المفقودين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

دعت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عائلات المفقودين جراء الغارات الإسرائيلية الأخيرة على لبنان، للتوجه إلى مراكز إجراء فحوص الحمض النووي، مع وجود جثث وأشلاء لم يتم تحديد هويات أصحابها.

 

وقالت أنه "في سبيل مساعدة أهالي المفقودين" من جرّاء القصف الإسرائيلي على لبنان، و"بهدف تسهيل عمليّة التّعرف إلى الضّحايا المفقودين مجهولي الهويّة، أو الأشلاء، تطلب المديريّة العامّة لقوى الأمن الدّاخلي من ذوي المفقودين" التوجه إلى مراكز تابعة للشّرطة القضائيّة بهدف "أخذ العيّنات اللّازمة لإجراء فحوصات الحمض النووي".

 

ومن جانبه قال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، إن الإسرائيليين أبلغوه ببدء التوغل في جنوب لبنان.

 

وأوضح ميلر أن "هذا ما أبلغوني به، بأنهم ينفّذون الآن عمليات محدودة تستهدف بنى تحتية تابعة لـحزب الله بالقرب من الحدود"، بحسب ما أوردته الوكالة اللبنانية للإعلام.

 

وأفادت وسائل إعلام لبنانية عن قصف مدفعي إسرائيلي عنيف باتجاه قرية الوزاني الحدودية القريبة من قرية الغجر.

 

ونفى الناطق باسم القوات الأممية في لبنان "اليونيفيل" أندريا تيننتي، طلب القوات الدولية من الجيش اللبناني إخلاء مواقعه على الحدود.

 

وأشار مصدر في الجيش اللبناني لوكالة فرانس برس إلى أن الجيش اللبناني يعيد تمركز قواته قرب الحدود مع إسرائيل على وقع التهديد بتوغل محتمل.

 

إسرائيل تطالب سكان 3 مبانى جنوب بيروت للإخلاء والابتعاد مسافة 500 متر
 

وطالب جيش الاحتلال ، سكان 3 بنايات بالضاحية الجنوبية لبيروت إخلائها فورا والابتعاد عنها مسافة 500 متر.

 

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن الغارة على الضاحية الجنوبية لبيروت استهدفت اجتماعا لقيادات مهمة في حزب الله.

 

شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على مناطق المحمودية ووادي برغز ومجرى الليطاني، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

ومن جانبه  أكد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، خلال لقائه وزير خارجية فرنسا جان نويل بارو، ، على موقف لبنان الإيجابي من الدعوة الأمريكية- الفرنسية بشأن وقف إطلاق النار في لبنان.

 

واستقبل بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة في بيروت، الوزير بارو والوفد المرافق، حيث تناول اللقاء بحث تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة على ضوء تصاعد العدوان الاسرائيلي على لبنان والمستجدات السياسية، بحسب بيان صادر عن الموقع الرسمي للبرلمان اللبناني.

 

وأكد بري لوزير خارجية فرنسا "على موقف لبنان الإيجابي الذي أعلنه رئيس الحكومة في نيويورك حيال النداء الرئاسي لوقف النار في أعقاب القمة الرئاسية الفرنسية الامريكية والذي يحظى بدعم دولي واسع".

 

ولفت بري إلى أن "إسرائيل هي المسؤولة عن الإطاحة بكل الجهود الرامية لوقف العدوان، مؤكدا أن كرة النار الإسرائيلية تطال لبنان كل لبنان، مشيدا بتماسك اللبنانيين ووحدتهم وتضامنهم ضد العدوان الإسرائيلي".

 

وشكر بري " فرنسا والرئيس إيمانويل ماكرون على حرصهما ودعمهما للبنان لا سيما في هذه المرحلة العصيبة التي يمر بها جراء العدوان المتواصل والحصار الذي تفرضه إسرائيل على لبنان مانعة إيصال المساعدات لإغاثة النازحين ".

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق