للمتابعة اضغط هنا

"التعليم" ترد على مخاوف أولياء الأمور بشأن الاختبارات الأسبوعية للطلاب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور أيمن بهاء الدين نائب وزير التربية والتعليم، أن الكتب المدرسية موجودة في مخازن المديريات والمدارس قبل بداية الدراسة، مشيرا إلى أن هناك بعض المشاكل بشأن المدارس الخاصة والتجريبية.

وقال بهاء الدين في مداخلة مع برنامج "مع خيري" المذاع على قناة "المحور": "التقييمات الأسبوعية والشهرية مبنية على بعضها، الاختبارات داخل المدارس وموجودة على مواقع الوزارة ويختار منها بعض الأسئلة لكل طالب".

وأضاف: "الاختبارات جزء من العملية التعليمية لتثبيت المعلومة والتأكيد أن الطالب قام بأداء واجبه والاختبارات تثبت المعلومات الأسبوعية وتسهل على الطالب المذاكرة في نهاية الشهر والموضوع لا يوجد فيه أي نوع من أنواع الضغط وهو أمر موجود في كل مكان في العالم".

وتابع: "نحتاج للصبر بعد مرور الشهر الأول، بعد مرور الأسبوع الأول والثاني والثالث ومع الامتحان الشهري سوف نجد أن المنظومة أفضل كثيرا بدلا من اجراء امتحان واحد في الشهر أو امتحانين في الفصل الدراسي الواحد".

وواصل: "الامر ليس قرآن وكل شيء يمكن تعديله ونحن ندرس وأي شيء نجد أن فيه أي مشكلة أو لا يحقق هدفه نغيره على الفور ولكن حتى الأن الدراسات لدينا نقول إن التقييم بهذا الشكل تقول إن ذلك هو الطريق الصحيح ولكن يجب أن نصبر حتى أول امتحان شهري وسوف نجد أن الامر بهذا الشكل أفضل من اجراء امتحان في نهاية الشهر".

وكان بعض أولياء الأمور قد شكوا من أن اجراء اختبارات أسبوعية للطلاب قد تشكل عبء عليهم وطالبوا بإعادة النظر في هذه الاختبارات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق