للمتابعة اضغط هنا

محافظ أسيوط يتفقد مقر مشروعي المحاجر والعبارات النهرية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تفقد اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مقر إدارتي مشروع المحاجر ومشروع العبارات النهرية التابعين للمحافظة والكائنين بجوار مبنى ديوان عام المحافظة بحي شرق مدينة أسيوط موجهاً بنقل المكاتب الإدارية التابعة لهما إلى مقر المكاتب الإدارية الجديد بعرب المدابغ لتعظيم الإستفادة من المقرات الموجودة بجوار المحافظة في تنمية الموارد الذاتية، رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد نائب المحافظ.


حيث بدأ المحافظ جولته، بتفقد مقر إدارة المحاجر الكائن بجوار المجلس الشعبي المحلى والذى يتكون من ثلاثة أدوار ووجه بنقل الإدارة إلى المقر الجديد بعرب المدابغ.


واستكمل المحافظ، جولته بتفقد مقر إدارة مشروع العبارات النهرية التابع للمحافظة الكائن أمام ديوان عام المحافظة بحي شرق، ويضم أيضاً مقر جمعية حماية البيئة، وإدارة تفتيش المحاجر، ومقر الجمعية التعاونية لإسكان العاملين بالديوان العام، وإدارة تنظيم إنتظار المركبات في الشوارع وقرر نقلهم أيضاً إلى المقر الجديد بعرب المدابغ لتعظيم الإستفادة من تلك المقرات في تنمية الموارد الذاتية للمحافظة موجهاً بتوفير وسيلة مواصلات للعاملين بالإدارات التى يتم نقلها من مدينة أسيوط الى منطقة عرب المدابغ.

 

وفي وقت سابق، تفقد اللواء دكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، المجمع الصناعي الحرفي بقرية الشامية التابعة لمركز ساحل سليم الذي تم تنفيذه بتكلفة 40 مليون جنيه وذلك عقب وصول 16 ماكينة خياطة وتطريز جديدة كدعم إضافي للماكينات الموجودة ضمن المشروعات التنموية التي نفذتها هيئة تنمية الصعيد لتحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين وفقًا لرؤية مصر 2030 لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

 

رافقه خلال الجولة المستشار إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعبد اللطيف فضالة رئيس مركز ومدينة ساحل سليم، وأحمد ثروت مدير المجمع الصناعي الحرفي.

 

مشغل الخياطة والتطريز

وحرص المحافظ خلال الجولة على تفقد أقسام المجمع فضلاً عن متابعة مشغل الخياطة والتطريز بالدور العلوى واستمع إلى شرح من مدير المجمع عن سير العمل والماكينات والمعدات المختلفة الموجودة بمشغل الخياطة والتطريز (ماكينات خياطة، وعراوي، وسرفلة، وتركيب أزرار، ومقص كهربائي ومكواة بخار) وغيرها.

 

وأشاد أبو النصر بما يضمه المجمع الصناعي الحرفي من أقسام لكافة الصناعات الحرفية التي تشتهر بها قرى المركز لتنمية تلك الحرف فضلاً عن أحدث الأجهزة الحرفية والأثاث والمشغل لتنمية مهنة الخياطة مقدماً الشكر لهيئة تنمية الصعيد على دورهم في هذا الشأن لافتاً إلى إعادة تشغيل وإنتاج المجمع بعد ورود 16 ماكينة خياطة جديدة كدعم إضافي للماكينات الموجودة حيث سيتم تسويق المنتجات من الملابس والأقمشة والستائر وقسم للأحذية وعمل معرض الأسر المنتجة بأسعار مخفضة مع تدريب العمال بمعرفة مديرية العمل.

 

 هيئة تنمية الصعيد

كما سيتم تخصيص جزء للملابس المستعملة مقدمة من تبرعات أهل الخير توزع مجاناً لغير القادرين والفئات الأكثر احتياجا موضحاً أن المجمع نفذته هيئة تنمية الصعيد التابعة لمجلس الوزراء بقرية الشامية على مساحة 600 متر وبتكلفة إجمالية تبلغ 40 مليون جنيه وذلك بهدف تعزيز الإقتصاد المحلي وتوفير فرص العمل للشباب ويتيح المجمع مركزاً حديثاً ومجهزا بأحدث التقنيات للحرفيين مما يسهم في تعزيز جودة منتجاتهم وزيادة تنافسيتها في الأسواق المحلية والعالمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق