للمتابعة اضغط هنا

أحمد منصور: الدولة تمكنت في وقت قياسي من بناء أكثر من 30 مدينة من مدن الجيل الرابع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 12:28 مساءً

المهندس أحمد منصور - الرئيس التنفيذي لشركة cred

صفاء لويس -خالد الأسمر

قال المهندس أحمد منصور الرئيس التنفيذي لشركة «Cred»، إن الدولة المصرية نجحت على مدار السنوات الماضية، في توسيع مسيرة العمران وتشييد العديد من المدن العمرانية الكبرى كجزء من خطة شاملة لزيادة مساحة المعمور بما يتناسب مع توافر الموارد وحجم وتوزيع السكان والارتقاء بمستوى جودة البيئة العمرانية.

وأضاف منصور في حواره لـ "المجلة العقارية العدد الثالث"، أن الدولة تمكنت في وقت قياسي من بناء أكثر من 30 مدينة، من مدن الجيل الرابع على مستوى الجمهورية في الدلتا والصعيد والقناة، الأمر الذي لا يمثل رفاهية حيث أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنه ضرورة قصوى خاصة مع الزيادة السكانية المطردة، والحاجة الملحة لامتدادات عمرانية متكاملة لاحتواء هذه الزيادة.

وتابع منصور، ليس هذا فحسب، بل لمعالجة الآثار السلبية لعدم إتاحة هذه المجتمعات من ذي قبل، ما ترتب عليه البناء على الأراضي الزراعية والتوسع غير المخطط للكتلة العمرانية، خاصة وأن العمران في مفهوم الدولة المصرية هو وعاء التنمية، ولا يمكن لأي تنمية أن تتم بدونه. في ظل التحديات الكبيرة التي مر بها السوق العقاري خلال السنوات القليلة الماضية، ما قراءتكم للمشهد الحالي من خلال تجاربكم لمواجهة تلك التحديات. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق