للمتابعة اضغط هنا

برئاسة مدبولي.. انعقاد إجتماع المجموعة الوزارية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 | 09:07 مساءً

مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب : سلوي وهيب

عقد اليوم الجكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء إجتماعا مع المجموعة الوزارية الإقتصادية بحضور محافظ البنك المركزي /حسن عبدالله،

، والدكتورة/ رانيا المشاط، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والدكتورة/ ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، و أحمد كجوك/، وزير المالية، والدكتور/ شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، و ياسر صبحي،/ نائب وزير المالية للسياسات المالية، ورامي أبو النجا،/ نائب محافظ البنك المركزي، ومسئولي الوزارات المعنية والبنك المركزي.

تضمن الإجتماع عدد من الملفات الهامة المختصة بالشأن الإقتصادي والتي تم مناقشتها من خلال الإجتماع المنعقد  برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي 

وأشار الحمصاني المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الوزراء أن الإجتماع يتابع اًخر  التطورات الخاصة بالمراحعة الرابعة مع صندوق النقد الدولي 

بالإضافة إلي تنفيذ إجراءات برنامج الإصلاح الإقتصادي الذي يتم تطبيقه من خلال الحكومة بأجهزتها المختلفة وذلك بالتعاون مع البنك المركزي.

وأضاف الحمصاني أنه  تم التأكيد علي أن الإجراءات الحالية التي جاري تنفيذها ضمن برنامج الإصلاح الإقتصادي هدفها تحسين وتعزيز قدرة الإقتصاد المصري علي مقاومة   الصدمات والتحديات وإستعادة الثقة في الإقتصاد المصري .

وأكمل حديثه أنه فيما يخص المستهدف من برنامج الإصلاح الإقتصادي تم تحقيق نتائج إيجابية فيما يخص إجراءات الإنضباط المالي وتنمية الإيرادات والإستمرار في العمل علي إستراتيجية قوية لإدارة الدين والعمل علي تنفيذ ماتضمنته " وثيقة سياسة ملكية الدولة من ضمنها تعزيز مشاركة القطاع الخاص .

وتم عرض خطة سداد مستحقات الشركاء الأجانب في قطاع البترول، و التأكيد على إلتزام مصر بسداد هذه المستحقات وفقا الخطة الموضوعة.

 وفي السياق ذاته تم متابعة خطة الإستثمارات العامة يقابلها زيادة الإستثمارات الخاصة في المجال الإقتصادي بالإضافة إلي متابعة تطورات التعاون الحالي مع الإتحاد الأوروبي الخاص بالمرحلة الأولي فيما يخص دعم عجز الموازنة ومساندة الإقتصاد الكلي من خلال إتاحة الإتحاد الأوروبي تمويل ميسر يبلغ مليار يورو للمساعدة علي تنفيذ الإصلاحات الهيكلية التي تخص القطاع الخاص في الدولة المصرية.

وصرح بأنه تم مناقشة الجهود التي تبذلها الحكومة في سرعة الوتيرة الخاصة بعملية إزالة الكربون من كافة الصناعات المختلفة .

وتم تناول التيسير في عملية الحصول علي التمويل الخاص بالمشروعات الخضراء الذكية ةمشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء ةتةطين صناعة مكونات الطاقة المتجددة .

وفي نهاية الإجتماع قام بتوجيه أعضاء المجموعة الوزارية بتكثيف العمل لسرعة الوصول بمجموعة إجراءات محفزة لقطاع الأعمال بالقطاع الخاص وحزم التسهيلات الإستثمارية والضريبية الميسرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق