للمتابعة اضغط هنا

المؤتمر: تحركات مصرية خالصة لعودة الاستقرار للمنطقة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، يجرى اتصالات مكثفة خلال الساعات الأخيرة لمتابعة القضايا الإقليمية، وهو ما يعكس دور مصر المحوري فى المنطقة، خاصة وأن علاقات مصر الخارجية تتسم بالاتزان والسلام وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول.

 صراعات وتوترات غير مسبوقة

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن المنطقة تشهد صراعات وتوترات غير مسبوقة، وهناك حالة من الاستنفار الأمنى على كافة الأصعدة، وسبق وحذرت مصر على لسان الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن الحل العسكري لن يكون هو الحل الأمثل للخروج من دائرة الصراع، بل يساهم فى اتساع رقعة الصراع فى المنطقة بالكامل وهو ما قد كان خلال الساعات الأخيرة، حيث يوجد حالة صراع غير مسبوقة تتعرض له المنطقة بالكامل.

 

وأشار الدكتور السعيد غنيم، إلى أن المفاوضات هى الحل الأمثل لوقف الصراع فى المنطقة، الصراع الذى سيطال الجميع دون تفرقة بين أحد، وسينعكس على الجميع بصورة سلبية، ومن ثم لابد من الجلوس على مائدة المفاوضات لسرعة وقف إطلاق النار فى مختلف المنطقة بالكامل، وعودة الهدوء والاستقرار للمنطقة مرة أخرى.

 

وأكد النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، أن الدولة المصرية تقف صفا واحدا خلف القيادة السياسية فى الدفاع عن الأمن القومى المصرى، والحفاظ على السيادة المصرية، ولم ولن يستطيع أحد أيا كان أن ينال من السيادة المصرية، الجميع يدعم ويساند قرارات القيادة السياسية للحفاظ على الأمن القومى للبلاد.

 قيادة الرئيس السيسي

وقال رئيس مجلس الشيوخ: لدينا ثقة في قيادتنا السياسية المتمثلة في قيادة الرئيس السيسي أن تتجاوز مصر الأزمات التي يمر بها العالم.

 

وأكد رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق على  تأييد ودعم القيادة السياسية في حماية الأمن القومي المصري.

 ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

وقال المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ: أتقدم بخالص التهنئة للرئيس عبدالفتاح السيسي بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة.

وافتتح مجلس الشيوخ أولى جلسات دور انعقاده الخامس من الفصل التشريعي الأول، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به إكسترا نيوز.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق