للمتابعة اضغط هنا

عبدالله سلام: 4.3 مليار جنيه إيرادات «مدينة مصر» ...

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 05:21 مساءً

صفاء لويس

قال المهندس عبدالله سلام، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة، إن نتائج أعمال «مدينة مصر» خلال النصف الأول من العام الجارى مرضية للغاية، حيث بلغت الإيرادات 4.3 مليار جنيه، فيما بلغ صافى الربح 1.5 مليار جنيه خلال الفترة، وخلال الربع الثانى منفردًا ارتفعت الإيرادات إلى 1.3 مليار جنيه كما ارتفع صافى الربح إلى 281.3 مليون جنيه خلال نفس الفترة. 

وأوضح فى حديثه لـ«العقارية» في حوار شامل حول خطط الشركة فى المرحلة المقبلة ودورها المحورى فى التنمية العمرانية التى تشهدها مصر ضمن رؤية بناء الجمهورية الجديدة كما يتناول مسيرة الانجازات التى تحققت خلال المرحلة الماضية وتوجت فكر الشركة فى التنمية والإعمار ، مؤكدا أن الشركة تمتلك محفظة أراضى غير سكنية بمساحة 1.5 مليون متر وحال تطويرها ستدر على الشركة دخل سنوى يُقدر بـ6 مليارات جنيه وقيمة أصول تفوق الـ100 مليار جنيه. 

وأضاف «سلام» أن الاقتصاد المصرى المصري يشهد تحولًا كبيرًا نحو التنويع فى ظل الجمهورية الجديدة، وذلك بهدف بناء اقتصاد أكثر مرونة وقدرة على مواجهة التحديات العالمية، وتتمثل آليات هذا التنويع فى مجموعة من الإجراءات والإصلاحات التى تهدف إلى تقليل الاعتماد على قطاع معين وزيادة مساهمة القطاعات الأخرى فى الناتج المحلى الإجمالى.

وتابع: تنويع الاقتصاد يحتاج لمجموعة من الآليات الجديدة المتمثلة فى تبسيط الإجراءات المتعلقة بإنشاء الشركات وتراخيص العمل وتقليل البيروقراطية، مع أهمية توفير حماية قانونية للمستثمرين وتقليل المخاطر الاستثمارية، هذا بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية اللوجستية المتمثلة فى تحسين شبكات النقل والمواصلات وتطوير الموانئ والمطارات.

وأوضح «سلام»  أن هناك مجموعة تحديات تواجه تنوع الاقتصاد تتمثل فى وجود بيروقراطية معقدة تعيق الاستثمار وتؤخر الإجراءات، بالإضافة إلى وجود نقص فى العمالة الماهرة فى بعض القطاعات، وجميعها تحديات يجب التعامل بها وفق معطيات المرحلة.

وأشار  إلى أن تنويع الاقتصاد المصرى هو عملية مستمرة تتطلب جهودًا متضافرة من الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، من خلال تنفيذ الإصلاحات الهيكلية وتشجيع الاستثمار والابتكار، والتى يمكن لمصر من خلالها تحقيق نمو اقتصادى مستدام وشامل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق