للمتابعة اضغط هنا

افتتاح مسابقة الأفلام القصيرة والتصوير الفوتوغرافي تحت شعار "الفن من أجل الحياة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاربعاء 02 أكتوبر 2024 | 06:56 مساءً

كتب : أمل مجدى

افتتحت أمس مسابقة الأفلام القصيرة والتصوير الفوتوغرافي تحت شعار "الفن من أجل الحياة" و"مهرجان جيلنا"، التي ينظمها المركز الكاثوليكي المصري للسينما بالتعاون مع المركز الإعلامي الإنجيلي (قناة سات 7).

قدمت الحفل الإعلامية لميس سلامة، وتضمن عرض فيلم تسجيلي يبرز بعض أنشطة وفعاليات المركز الكاثوليكي للسينما وقناة سات 7. 

ورحب الأب بطرس دانيال، مدير المركز الكاثوليكي، بجميع الحضور والمكرمين وشباب المخرجين والمصورين المشاركين بالمسابقة، مشددًا على أهمية دور الشباب في النهوض بالمجتمعات والتغيير نحو الأفضل.

وأوضح المهندس ماجد منير، المدير التنفيذي لمكتب سات 7 بمصر، رسالة القناة ودورها التنويري منذ بدء بثها، وأهمية تمكين الشباب. 

كما تطرق الأستاذ رفيق جورج، مدير البرامج التنموية بالقناة، لأهمية تفاعل الشباب من خلال الفنون المختلفة لزيادة الوعي البيئي بالمجتمع.

بعد ذلك، أعلن الأب بطرس دانيال الافتتاح الرسمي للمهرجان، وتم عرض فيلم الافتتاح "لعل الله يراني" بطولة النجمة سهر الصايغ، تأليف جوزيف فوزي وإخراج محب وديع.

كما تم تكريم عدد من رموز الفن من الرواد والشباب، ومنحهم جائزة الإبداع الفني، ومن بينهم المخرج القدير عمر عبد العزيز، والفنان القدير سيد رجب، والمصور الصحفي عادل مبارز، والباحث مكرم سلامة، والفنان محمد سلام، والفنانة مريم الجندي، والفنانة ميران عبد الوارث. 

وتلقى الفنانة سهر الصايغ تكريمًا خاصًا كضيفة شرف حفل الافتتاح.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة المشاهدة والاختيار تكونت من الأب بطرس دانيال، والأستاذ رفيق جورج، والمهندس مجدي سامي، والأستاذ ميشيل ماهر. وقد تقدّم للمسابقة 119 فيلمًا قصيرًا تم اختيار 24 منها للتصفيات النهائية.

أما في مسابقة التصوير الفوتوغرافي، فقد تقدّم 49 مصورًا، واختارت لجنة المشاهدة 21 منهم لعرض صورهم على لجنة التحكيم، برئاسة أ.د. وائل عناني.

بعد عرض فيلم تسجيلي يسلط الضوء على بعض الأفلام والصور المشاركة، قدّم "خلطبيطة باند" فقرة فنية تتضمن أغانيهم المتميزة، إلى جانب أغنية "جيلنا" التي أُعدت خصيصًا للمهرجان.

من المقرر أن تشمل الفعاليات على هامش المسابقة العديد من الأنشطة في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان، بالإضافة إلى عروض للأفلام المشاركة ومعرض فني للصور الفوتوغرافية، وندوات متخصصة في التصوير الفوتوغرافي والإخراج السينمائي يومي 2 و3 أكتوبر 2024.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق