للمتابعة اضغط هنا

مفاجأة سارة من المركزي.. اتفاقية مهمة لبنك مصر.. وقرار صادم من جوجل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 

 

مفاجأة سارة من المركزي.. اتفاقية مهمة لبنك مصر.. وقرار صادم من جوجل.. اهلا بكم فى حصاد الأربعاء الاخباري

والبداية من القطاع المصرفي.. وتحديدا من البنك المركزي المصري .. اللى أوضح في تقرير ليه، أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من دراسة مشروع لاطلاق عملة رقمية وقال ان الدراسة  خلصت إلى إعداد تقرير الدراسة وتحليل مشروع العملة الرقمية للبنك المركزي المصري ويتناول التقرير الجوانب المختلفة للمشروع بدءًا من نظرة عامة على البنية المالية التحتية لأنظمة وخدمات الدفع في مصر، واعتبارات تطبيق العملة الرقمية للبنك المركزي المصري بما يشمل الأهداف الاستراتيجية ونماذج العمل وتقييم المزايا والمخاطر بجانب تطبيق العملة الرقمية، بالإضافة إلى قابلية التطبيق من حيث عوامل الأمن السيبراني والتقنيات التكنولوجية المستخدمة، كما يعمل البنك المركزي على الجوانب القانونية والتشريعية وكفاءة النظام المالي.

ونروح لبنك مصر اللي أعلن عن تعاون استراتيجي مع شركة مصر للطيران، لدمج خدمات السفر الخاصة بشركة مصر للطيران مع حلول الدفع الرقمية المتعددة الخاصة بشركة أمازون لخدمات الدفع الإلكتروني، بدعم من البنك، لضمان تجربة دفع إلكتروني سلسلة وآمنة لجميع العملاء حول العالم.

وأوضح بنك مصر انه مع ازدياد الاعتماد على التكنولوجيا في الحياة اليومية، أصبح من المهم دمج الحلول الرقمية الموثوقة والآمنة لتوسيع نطاق تواصلها مع العملاء وعملياتهم التجارية، وفي هذا الإطار، وسعت أمازون، نطاق خدماتها الأساسية الخاصة بمعالجة الدفع عبر الإنترنت لعملاء مصر للطيران، لإتاحة تجربة حجز تذاكر سلسة وآمنة عبر الإنترنت لجميع مسافري الشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ونروح لشركة Google الأمريكية اللى أعلنت  أنها ستغير عملة العائدات إلى الجنيه المصري، بدلًا من دفع العائدات بالدولار الأمريكي، وذلك بدءًا من 1 مايو 2025.

وقالت Google في بيان للشركة، إنها تبدأ بإرسال الدفعات للمقيمين في مصر بالعملة المحلية، أي بالجنيه المصري، ولن تدفع جوجل العائدات بالدولار الأمريكي في مصر بعد الآن، اعتبارًا من 1 مايو 2025.

وأوضحت أنه اعتبارًا من 1 مايو 2025، جميع العائدات من AdSense و"AdSense لمنصة YouTube وAdMob ومدير الإعلانات، في مصر ستُدفع بالجنيه المصري، في ما يتعلق بحسابات الدفع الجديدة في مصر، سترسل إليها العائدات أيضًا بالجنيه المصري.

زنروح ل الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اللى التقى ديتمرسيرد ورفر المدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط لشركة سيمنس للطاقة، والمهندس أشرف حماسة المدير التنفيذي للشركة بمصر ووالوفد المرافق لهما، لبحث التعاون في مجال توليد الطاقة واستقدام أحدث الابتكارات والتكنولوجيات للتعامل مع التحديات والفرص المقترنة باستراتيجيات التحول في قطاع الطاقة، والتوسع في مشروعات الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الناتجة عن الوقود الأحفوري، والتحول الرقمي وقدرته على خلق قيم جديدة من البيانات وتحسين أداء الأصول الإنتاجية وتلبية النمو المتزايد للطلب على الطاقة.

ونروح لشركة السكك الحديدية للخدمات المتكاملة وأعمال النظافة والتأمين الإداري، إحدى الشركات التابعة للهيئة القومية لسكك حديد مصر، واللى أعلنت حاجتها  لشغل عدد من الوظائف بالشركة.

وأوضحت الشركة عدد من المميزات التي سيحصل عليها المتعاقد والتي جاءت على النحو التالي:

تعاقد فوري، حوافز مجزية، تأمين اجتماعي، تأمين شامل على الحياة، زيادة سنوية، زي، دورات مجانية لزيادة كفاءة العاملين.

ونروح ل يغلق بنك التعمير والإسكان، اللى هيغلق غدا الخميس 3 أكتوبر 2024، باب التقديم على وحدات كمبوند صبا التابع لشركة Torec developments  أحد أذرع وزارة الإسكان الاستثمارية، بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر.

وتضمنت المرحلة الأولى، 120 وحدة سكنية، تتراوح بين 95 إلى 141 مترًا، فيما يصل سعر المتر 19 ألف جنيه بخلاف نسب التميز ووديعة الصيانة، وذلك للسداد الكاش، وبدون فوائد، ويكون السداد على 3 سنوات و5 سنوات و7 سنوات بفوائد بنكية.
وحسب المعلن ووفقا للشروط، يكون التخصيص في هذا المشروع بأسبقية الحجز الإلكتروني، ويبلغ مقدم الحجز 150 ألف جنيه، واستكمال باقي خطوات التقديم والحجز مع علي موقع بنك التعمير والإسكان.

وآخر خبرمعانا عن المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اللى ترأس اجتماع الجمعية العامة العادية للشركة القابضة للصناعات المعدنية والتي اعتمدت مشروع الموازنة التقديرية للشركة القابضة وشركاتها التابعة عن العام المالي 2024-25.

وتضمن تقرير مجلس إدارة الشركة القابضة عن مشروع الموازنة التقديرية، والذي عرضه المهندس محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي، استهداف الشركات التابعة إيرادات نشاط بقيمة 62.5 مليار جنيه بمعدل نمو حوالي 88% مقارنة بالمحقق فعليا العام المالي المنتهي في 30/6/2023، وصافي ربح مستهدف نحو 17 مليار جنيه بزيادة نسبتها 94% عن العام المالي المالي المنتهي في 30/6/2023، وزيادة مستهدفة في الصادرات بنحو 130% لتصل إلى ما يقرب من 32 مليار جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق