للمتابعة اضغط هنا

بعد الإعلان عن مواعيدها، تاريخ بطولة السوبر المصري وأكثر الفائزين بها

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف مجلس أبو ظبي الرياضي والشركة المتحدة المصرية، عن تفاصيل بشأن بطولة كأس السوبر المصري ومواعيد مبارياتها ، والمقرر إقامتها في العاصمة الإماراتية أبوظبي الشهر الجاري.

وتحدد الأندية المشاركة في البطولة، حيث يشارك كل من أندية الأهلي والزمالك وبيراميدز وسيراميكا كليوباترا في كأس السوبر المصري في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، خلال الفترة من 20 إلى 24 أكتوبر الجاري.

مواعيد مباريات كأس السوبر المصري

وأصدر مجلس أبو ظبي، بيانًا رسميًا قال خلاله إنه سوف يتم إقامة مباراة الأهلي وسيراميكا كليوباترا يوم الأحد 20 أكتوبر على استاد محمد بن زايد في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت الإمارات، 8 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

34c6089658.jpg

بينما يواجه الزمالك نظيره بيراميدز على استاد آل نهيان في الساعة 5 مساءً بتوقيت الإمارات 4 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

وتقرر أن تقام المباراة النهائية بين الفائزين من المباراتين يوم الخميس 24 أكتوبر على استاد محمد بن زايد في الساعة 9 مساءً بتوقيت أبو ظبي 8 مساءً بتوقيت مصر والسعودية.

بينما تُقام مباراة تحديد المركز الثالث في الساعة 5 بالتوقيت الإماراتي على استاد آل نهيان.

القنوات الناقلة لمباريات السوبر المصري 2024

ومن المقرر أن يتم نقل مباريات كأس السوبر المصري على قنوات أبو ظبي الرياضية Ad1 و Ad2 بالإضافة إلى قنوات أون تايم سبورت الناقل الحصري.

نظام وتاريخ السوبر المصري

تعتبر بطولة كأس السوبر المصري، هي بطولة ينظهما الاتحاد المصري لكرة القدم وتقام كل عام، وتجمع بين بطل الدوري المصري الممتاز وكأس مصر، في شكلها القديم.

وحال كان بطل الدوري هو نفسه بطل الكأس، فيلعب حينها وصيف الكأس المباراة، على اللقب قبل أن يتم تغيير النظام في أخر موسم وتم تنظيمها من أربع فرق.

أقيمت أول نسخة من البطولة عام 2001، وفاز بها الزمالك وحقق لقبها 5 أندية فقط، حيث يحمل الأهلي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة برصيد 14 لقبًا.

939c937ec4.jpg

وفاز الزمالك بلقب البطولة 4 مرات، فيما فاز كل من من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش باللقب مرة واحدة.

ويعتبر الزمالك هو الفريق الأكثر تحقيقًا للمركز الثاني، حيث حققه في 7 مرات، وجاء الأهلي بالمركز الثاني بواقع 4 مرات، ونادي إنبي 3 مرات، وكل من المقاولون العرب وحرس الحدود والإسماعيلي والمصري وغزل المحلة مرة واحدة.

الاتحاد المصري يعلن تغيير نظام بطولة السوبر

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم في الموسم الماضي، عن تغيير نظام بطولة السوبر وإقامتها بأربع فرق بدلًا من فريقيع فقط.

وحدد الاتحاد كل من بطل الدوري المصري وبطل كأس مصر وبطل كأس الرابطة بالإضافة إلى وصيف الكأس أو الدوري، أو الكارت الذهبي من الشركة المنظمة.

الإمارات تستضيف السوبر المصري للعام الثاني على التوالي

ونجح مجلس أبو ظبي في الاتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم، على استضافة بطولة كأس السوبر المصري على ملاعبه، حيث ينظمها للعام الثاني على التوالي بعد تنظيمه للموسم الماضي وحقق الأهلي اللقب على حساب سيراميكا كليوباترا بالمباراة النهائية.

ملاعب بطولة كأس السوبر المصري

وتقرر أن يستضيف ملعبين مباريات البطولة، حيث يستضيف ملعب محمد بن زايد مباراتي الأهلي وسيراميكا كليوباترا والمباراة النهائية.

فيما يستضيف ملعب آل نهيان مباراتي الزمالك وبيراميدز في نصف نهائي البطولة، بالإضافة إلى مباراة المركزين الثالث والرابع.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق