للمتابعة اضغط هنا

عاجل.. الرئيس السيسي يشهد اليوم حفل تخرج الكليات العسكرية 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس ، حفل تخرج الكليات العسكرية 2024 بالعاصمة الإدارية الجديدة من داخل الأكاديمية العسكرية المصرية.

 

وفي إطار استعدادات الأكاديمية العسكرية المصرية لتخريج دفعات جديدة من طلابها لعام 2024، وفي ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي علي المتابعة المستمرة لمستويات التأهيل الفكري والثقافي للطلاب، كان الرئيس السيسي قد التقى مع عدد من طلاب الأكاديمية الذين أنهوا دراستهم بها، وذلك بحضور الفريق أول عبد المجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وقادة الأكاديمية العسكرية المصرية، حيث دار حوار مفتوح أجاب فيه الرئيس على استفسارات الطلاب بشأن مختلف الأوضاع المحلية والدولية  وفي هذا السياق أوضح الرئيس أن حماية الأمن القومي عملية مستمرة بلا كلل أو ملل، مؤكدًا أن تماسك ووحدة الشعب المصري هما محور الارتكاز والحماية الاستراتيجي للدولة المصرية، والضامن الأساسي للحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

 

وأوضح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية أن  الرئيس أشار إلى أن الأعوام العشر الماضية برهنت على وعي الشعب المصري وتماسكه في الظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة، فكان الشعب هو حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار والنيل من المؤسسات الدستورية تجنبًا للعواقب السلبية لعدم الاستقرار.

 

ومن جانبه قال ، الإعلامى أحمد موسى ، "أيها الشعب المصرى العظيم ونحن فى شهر الإنتصارات أكتوبر ..ومرور ٥١ عاما على تحطيم الجيش الإسرائيلى يوم السادس من أكتوبر ٧٣ ، ترقبوا المفاجأة  الخميس وعند الخامسة مساء وخلال إحتفال مصر بتخرج دفعات من الكليات العسكرية لأول مرة من مقر القيادة الإستراتيجية ( الأوكتاجون) …..إحتفال مبهر يليق بشهر  الإنتصارات …..إستعدوا وترقبوا وأفتخروا بخير أجناد الأرض .. سحقناهم منذ ٥١ عاما".

 

وتابع ، "وهذا هو النصر الحقيقى . ..دائما المنتصر هو من يفرض السلام .. ومن حقق النصر فى الحرب الجيش المصرى العظيم الذى إستعاد أرضه كاملة دون التخلى عن شبر واحد  ..نمتلك القوة والقدرة والردع للدفاع عن حدودنا وأمننا القومى .... إنها مصر "

 

ويذكر أن الكلية الحربية تعتبر مصنع الرجال الشجعان، وهي الصرح التعليمي الأول في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويعود تاريخ تأسيس هذا الصرح العسكري لعام 1811م، وهو ما جعله اقدم صرح في الشرق الأوسط وأفريقيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق