للمتابعة اضغط هنا

بلينكن: نسعى لكي يعيش الإسرائيليين واللبنانيين بسلام

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال وزير الخارجية الأمريكي، انتوني بلينكن، اليوم، إن بلاده تسعى إلى يمكن كل من لبنان وإسرائيل من العيش بسلام، مشددًأ على أن بلاده تسعة لنشر السلام والاستقرار بالمنطقة.

 

وأضاف “بلينكن” في مقال له بجريدة “فورين أفيرز” أن: "إدارة بايدن بلا كلل مع الشركاء في الشرق الأوسط وخارجه لإنهاء الصراع والمعاناة في غزة، وإيجاد حل دبلوماسي يمكن الإسرائيليين واللبنانيين من العيش في أمان على جانبي الحدود".

 

وأوضح أن :"بلاده تعمل على إدارة مخاطر حرب إقليمية أوسع، والعمل نحو المزيد من التكامل والتطبيع في المنطقة، بما في ذلك بين إسرائيل والمملكة العربية السعودية."

 

وأشار إلى قضية التطبيع في المنطقة قائلا: "بدون إنهاء الحرب في غزة ومسار محدد زمنياً وموثوق به نحو الدولة التي تعالج تطلعات الفلسطينيين المشروعة واحتياجات إسرائيل الأمنية، لا يمكن للتطبيع أن يتقدم".

 

وأكمل أن نجاح التطبيع: "يربط إسرائيل ببنية أمنية إقليمية، ويفتح الفرص الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة، ويعزل إيران ووكلائها".

 

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، إن مسيرة انفجرت بالجليل الغربي وتم رصد إطلاق 25 صاروخا تجاه الجليل الأعلى، وذلك بحسب ما أفادت قناة “القاهرة الاخبارية” في خبر عاجل منذ قليل.

الأراضي اللبنانية

وأضاف أنه تم اعتراض مسيرتين عبرتا الأراضي اللبنانية أمام شواطئ نهاريا وتحطمتا في منطقة مفتوحة، وفق ذات المصدر.

وتحدث إعلام إسرائيلي، عن رصد إطلاق 10 صواريخ على الأقل من جنوب لبنان، كما انفجرت صواريخ اعتراضية إسرائيلية في أجواء إصبع الجليل.
 

ودوت صفارات الإنذار في كريات شمونة ومرجليوت بالجليل الأعلى.

غارات إسرائيلية عنيفة 

وشنت إسرائيل فجر اليوم غارات عنيفة على الضاحية الجنوبية ببيروت و بالقرب من وسط  بيروت نفسها لثاني مرة منذ بداية عدوانها على لبنان، وسط أنباء عن استخدام الفوسفور الأبيض خلال قصفها الذي استهدف مركز اسعاف.

حصيلة للغارات

ووذكرت وزارة الصحة اللبنانية، أن شخصين على الأقل استشهدا وأصيب 11 جراء ضربة إسرائيلية على منطقة الباشورة بوسط بيروت، قبل أن يرتفع العدد إلى 7 عقب إعلان مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع للصحة اللبنانية  تحديث جديد لحصيلة الغارة الإسرائيلية على منطقة الباشورة بالقرب من وسط بيروت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق