للمتابعة اضغط هنا

5% زيادة في أسعار النفط وسط ترقب الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
  • رئيسي
  • مال وأعمال

سجلت أسعار النفط الخام ارتفاعاً في تعاملات اليوم الخميس، مع تركز الأنظار على كبار منتجي الخام في الشرق الأوسط وسط تصاعد المخاوف من أن يؤدي اتساع نطاق الصراع في المنطقة إلى تهديد الإمدادات العالمية، خاصة في ظل توقعات بأن يشمل الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني استهداف منشآت نفطية إيرانية.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار دولار واحد، أي بنسبة 4.86%، لتصل إلى 77.49 دولار للبرميل. كما ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بمقدار 3.58 دولار، أي بنسبة 5.11%، لتصل إلى 73.68 دولار للبرميل، في الوقت نفسه، شهدت العقود الآجلة للبنزين في الولايات المتحدة ارتفاعاً بأكثر من 5% خلال الجلسة.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قال إن إيران ستدفع ثمن هجومها الصاروخى على إسرائيل ليل الثلاثاء، بينما قالت طهران إن أى رد سيقابل "بدمار واسع النطاق"، مما أثار مخاوف من اتساع رقعة الحرب.

وقال محللون فى سيتى جروب، أمس الأربعاء، إن ضربة كبيرة من إسرائيل على القدرة التصديرية الإيرانية قد تؤدى إلى إخراج 1.5 مليون برميل من الإمدادات اليومية من السوق.

ورغم الأزمة في الشرق الأوسط هناك علامات على وفرة الإمدادات حيث قالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية، الأربعاء، إن مخزونات الخام في الولايات المتحدة ارتفعت 3.9 مليون برميل إلى 417 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 27 سبتمبر الماضي، وقال محللون في "إيه.إن.زد" في مذكرة إن "زيادة المخزونات الأميركية عززت الدلائل على أن السوق بها إمدادات كبيرة يمكنها تحمل أي تعطل للإنتاج".

كما قالت المؤسسة الوطنية للنفط في لبيبا في بيان على صفحتها على فيسبوك اليوم الخميس، إنها رفعت حالة القوة القاهرة عن جميع حقول النفط والموانئ الليبية مما قد ينهي أزمة أدت إلى تقليص كبير لإنتاج النفط.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق