للمتابعة اضغط هنا

الجثث معلقة على أسلاك الكهرباء.. الهلال الأحمر الفلسطيني يكشف تفاصيل مجزرة طولكرم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد أحمد جبريل مدير الهلال الأحمر في نابلس الفلسطينية، تفاصيل المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم.

وقال جبريل في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "هناك أشخاص لازالوا تحت الأنقاض وطواقم الدفاع المدني تعمل على تفقد المنطقة وعدد الشهداء مرشح للزيادة، أعلن حاليا بشكل رسمي عن 16 شهيد ومجموعة من الإصابات في القصف على نقطة كثيفة في مخيم طولكرم وهي منطقة مكتظة بالسكان".

وأضاف: "القصف كان عنيف من طائرة أف 16 كما أعلن جيش الاحتلال الذي نفذ الجريمة دون مراعاة لوجود أطفال او نساء وقاموا بالقصف الذي أدى لسقوط هذا العدد من الشهداء ومازالت طواقمنا تعمل انتشالهم".

وتابع: "الوضع كان في قمة الهدوء بالمنطقة ولم يكن هناك أي شيء على الأرض وجيش الاحتلال قام باستخدام طائرات الأف 16 ضد المواطنين الامنين وحتى الجثث هناك جثة معلقة على اسلاك الكهرباء وهو ما يدل على حجم القصف الذي تعرض له المواطنين في طولكرم".

وأوضح: "المنطقة كانت مدمرة في الأصل بسبب الاقتحامات الأخيرة التي تعرض لها المخيم، الحدث كان مفاجئ للجميع وكان هناك عدد كبير من الإصابات والشهداء وهو ما اضطر المواطنين إلى نقل الإصابات للمستشفيات بمركباتهم الخاصة".

وذكر: "الشعب الفلسطيني على مدار عقود وهو يتعرض للعدوان وأصبح لديه خبرة في التعامل مع مثل هذه الإمكانيات ضعيفة لدينا ولكن الكادر البشري هو الذي يعمل على نقل المصابين والشهداء ورغم بشاعة المنظر وصعوبة المنظر ليس فقط في الضفة الغربية ولكن في قطاع غزة حتى الطواقم الطبية تعرضت للقتل والاستهداف".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق