للمتابعة اضغط هنا

وزيرا خارجية مصر والسعودية يدينان العدوان الإسرائيلي على لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
أخبار

الجمعة 04/أكتوبر/2024 - 12:54 م 10/4/2024 12:54:45 PM

الرئيس نيوز
طباعة

قالت وزارة الخارجية المصرية، الجمعة، إن الوزير بدر عبد العاطي بحث في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان، الأوضاع في لبنان والتصعيد الإسرائيلي في المنطقة، وذلك "في إطار التنسيق والتشاور المستمر بين الجانبين المصري والسعودي".

وصرح السفير تميم خلاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، بأن الوزيرين أدانا العدوان الإسرائيلي على لبنان، والذي نتج عنه سقوط مئات الضحايا، وأكدا على التضامن المصري والسعودي الكامل مع لبنان ومع الشعب اللبناني الشقيق في الأزمة الراهنة.
وشدد الوزيران على أهمية تقديم كافة أوجه الدعم الإنساني للشعب اللبناني، وضرورة تمكين الدولة اللبنانية بكافة مؤسساتها من القيام بواجباتها وبسط سيادتها على كامل الأراضي اللبنانية.

وأعرب الوزيران عن رفضهما القاطع لأي ترتيبات أو إجراءات تؤثر على سلامة وسيادة لبنان على كامل أراضيه، وحذرا من استمرار التصعيد وخطورته على شعوب المنطقة، وأكدا على أهمية تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكافة عناصره، ومن جانب كافة الأطراف ودون انتقائية.

كما طالب الوزيران المجتمع الدولي، وخاصةً مجلس الأمن، بالاضطلاع بمسؤولياته ووقف إطلاق النار الفوري والدائم في كل من لبنان وقطاع غزة، وتم التأكيد على مواصلة التنسيق بين مصر والمملكة للتعامل مع المخاطر التي تمر بها المنطقة العربية بسبب العدوان الإسرائيلي على الشعبين الفلسطيني واللبناني.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق