للمتابعة اضغط هنا

حملات تفتيشية تضبط مخالفات في مخابز وأسواق الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الجمعة 04 أكتوبر 2024 | 02:32 مساءً

كتب : أحمد سعيد

كلف المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، المهندس عبد الكريم عوض الله، وكيل وزارة التموين بالشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، لتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة. الهدف من هذه الحملات هو التأكد من التزام أصحاب الأنشطة التجارية بالاشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

وفي استجابة لهذه التكليفات، قامت إدارة تموين مدينة الزقازيق، برئاسة الأستاذ عبد الله إسماعيل مدير الإدارة، وبتوجيه من الأستاذ سعيد عيد رئيس الرقابة التموينية، والأستاذة عبير عبد القادر رئيسة مكتب تموين أول الزقازيق، بتنظيم حملة تموينية مكثفة. وأسفرت الحملة عن المرور على عدد من المخابز، وتحرير (11) تقرير إثبات حالة ضد المخابز المخالفة. تضمنت التقارير مخالفات متنوعة من بينها التصرف في (67) شيكارة دقيق بلدي، وإنتاج خبز ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات، وغلق المخبز بدون إذن، بالإضافة إلى عدم نظافة المخبز وعدم إعطاء بون للمستهلكين.

كما شملت الحملة المرور على الأنشطة التجارية، حيث تم تحرير (2) محضر لعدم وجود شهادات صحية، و(2) محضر لعدم الإعلان عن الأسعار. في إطار استمرار أعمال الحملة، تم المرور على البقالين التموينيين ومشروع جمعيتي والجمعيات الاستهلاكية، وأسفرت عن تحرير محاضر متنوعة:

- محضر 9314 لسنة 2024 جنح أول الزقازيق ضد صاحب محل جمعيتي لتصرفه في (120) زجاجة زيت تموين سعة 800 مللي، وتجميع (187) كيلو سكر تموين.

- محضر 9315 لسنة 2024 جنح أول الزقازيق ضد أمين عهده جمعية استهلاكية لتصرفه في (50) زجاجة زيت تموين سعة 800 مللي، و(100) كيلو سكر تموين.

- محضر 9313 لسنة 2024 جنح أول الزقازيق ضد أمين عهده جمعية استهلاكية لتصرفه في (72) زجاجة زيت تموين سعة 800 مللي، و(95) كيلو سكر تموين.

- محضر 9311 لسنة 2024 جنح أول الزقازيق ضد بقال تموين لعدم إعلانه عن أسعار المقررات التموينية.

- محضر 9312 لسنة 2024 جنح أول الزقازيق ضد أمين عهده جمعية استهلاكية لعدم ممارسة النشاط.

هذه الجهود تأتي في إطار حرص المحافظة على ضمان وصول الدعم لمستحقيه ومنع التلاعب في الأسعار، والحفاظ على حقوق المواطنين في الحصول على سلع ذات جودة وبأسعار مناسبة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق