للمتابعة اضغط هنا

خبير اقتصادي يحذر من تداعيات التوترات الجيوسياسية على الأسواق المالية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حذر الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، محلل أسواق المال، من تداعيات التوترات الجيوسياسية المتصاعدة في لبنان وغزة، وتأثيراتها السلبية على أسواق المال في المنطقة العربية والعالمية، مؤكداً أن تصاعد حدة الصراعات الحالية يثير قلقًا كبيرًا بين المستثمرين.

تخوفات متزايدة للمستثمرين في الأسواق المالية

وأشار رؤوف خلال مداخلة تلفزيونية في برنامج "أرقام وأسواق" المذاع على قناة أزهري ، إلى أن هناك تخوفات متزايدة من قبل المستثمرين في الأسواق المالية، سواء في مصر أو في الأسواق العربية، بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية، وهذه التوترات تؤثر بشكل مباشر على ثقة المستثمرين، وتؤدي إلى تذبذب الأسواق المالية نتيجة للحذر المتزايد.

شدد الخبير على أن الأسبوع المقبل سيكون حاسمًا بالنسبة للبورصة المصرية والبورصات العربية، وذكر أنه في حال استمرت التوترات ولم يتم التوصل إلى أي حلول سياسية لتخفيف الصراعات، فإن الأسواق ستتعرض لمزيد من التحديات.

 وأوضح أن احتمالية تفاقم الوضع قد يدفع بالمستثمرين إلى سحب أموالهم من الأسواق المحلية، واللجوء إلى استثمارات أكثر أمانًا في الأسواق العالمية أو الملاذات الآمنة مثل الذهب والدولار.

رؤوف أضاف أن "الاقتصادات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بالإضافة إلى تأثيرات هذه التوترات على المستوى العالمي، ستكون عرضة لتحمل خسائر كبيرة إذا ما تحققت أسوأ السيناريوهات."

 وأوضح أن المخاوف الاقتصادية لا تقتصر على البورصات فقط، بل قد تمتد إلى قطاعات أخرى مثل السياحة، التجارة، والطاقة، حيث تلعب المنطقة دورًا محوريًا في سوق النفط العالمي.

 الحذر سيد الموقف و الأسواق تبقي في حالة ترقب لأي تطورات جديدة

وأكد أن المراقبين والمستثمرين يترقبون عن كثب تطورات الأوضاع السياسية في المنطقة، لافتًا إلى أن أي بوادر لحلول دبلوماسية أو تهدئة في الأوضاع قد تساعد في استقرار الأسواق مجددًا،ومع ذلك، يظل الحذر سيد الموقف، حيث تبقى الأسواق في حالة ترقب لأي تطورات جديدة.

واختتم رؤوف حديثه بدعوة المستثمرين إلى التحلي باليقظة ومتابعة التطورات السياسية بدقة خلال الأيام القادمة، مشيرًا إلى أن التوترات الجيوسياسية غالبًا ما يكون لها تأثيرات سريعة ومباشرة على حركة رؤوس الأموال والاستثمارات في الأسواق المالية.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق