للمتابعة اضغط هنا

الجامعة البريطانية وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ينظمان نموذج محاكاة قمة المناخ COP29

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أخبار الجامعة البريطانية.. تحت رعاية الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، يجرى تنظيم فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة قمة المناخ COP29، وذلك بالتعاون مع جامعة ADA في أذربيجان. 

 

تقام الفعالية في الفترة من 7 إلى 9 أكتوبر الجاري في مقر الجامعة البريطانية بمدينة الشروق، وتأتي برعاية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والشباب والرياضة.

يهدف هذا الحدث إلى دعم وتمكين الشباب في مواجهة التحديات المستقبلية، تجسيدًا لرؤية المؤسس الراحل محمد فريد خميس. كما تسعى فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية، إلى تعزيز المبادرات التي تساهم في تمكين الأجيال الجديدة محليًا ودوليًا، وفقًا لمبادئ التنمية المستدامة.

 رئيس الجامعة البريطانية بفتتح النسخة الثالثة من نموذج محاكاة قمة المناخ  

تشارك في فعاليات النموذج حوالي 150 طالبًا من 40 دولة، يمثلون 87 جامعة عربية ودولية تبدأ الفعاليات بمؤتمر دولي يفتتحه الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية بكلمة ترحيبية، بمشاركة عدد من الشخصيات البارزة مثل الدكتورة كاثرين هاربر والدكتورة سارة الخشن والسيد غدير خاليوف والدكتورة عبير شقوير.

تشمل الفعالية جلسات نقاشية وأنشطة متعددة والتي تعقد في الجامعة البريطانية  يشارك فيها الطلاب، حيث يقدمون مقترحات فعالة بشأن قضايا تغير المناخ، والتي سيتم تطويرها لتضمينها في وثيقة نموذج المحاكاة.

تعتبر هذه النسخة من النموذج استكمالًا للنجاح الذي حققته النسخ السابقة، COP27 وCOP28، وتهدف إلى تعزيز أهداف التنمية المستدامة ويركز البرنامج على تطوير مهارات الطلاب في التوعية بقضايا المناخ، والالتزامات الدولية، ومهارات التفاوض.

نموذج محاكاة قمة المناخ يتكون من ثلاث مراحل رئيسية:

  • برنامج بناء القدرات: تدريب الطلاب على العمل المناخي الدولي والمهارات الدبلوماسية.
     
  • مؤتمر محاكاة قمة المناخ: محاكاة عمليات التفاوض والمناقشات الفنية على مدار ثلاثة أيام.
     
  • نشر الوثيقة النهائية: توثيق النتائج والمقترحات التي تم التوصل إليها خلال الفعالية.

تأتي هذه الفعاليات في وقت حيوي، حيث ستعقد قمة المناخ COP29 في باكو، أذربيجان، في الفترة من 11 إلى 22 نوفمبر 2024، مما يعزز من أهمية دور الشباب في تحقيق مستقبل مستدام.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق