للمتابعة اضغط هنا

كم باقي على عيد الأم 2025؟.. اعرف سبب الاحتفال بهذا اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كم باقي على عيد الأم 2025.. يتساءل الكثير من الأشخاص حول كم باقي على عيد الأم 2025، فهو عيد سنوي يحتفل به في مصر وأوروبا وأمريكا والكثير ن البلاد الأخرى، وأول دعوة لعيد الأم في مصر قام بها الصحفي المصري مصطفى أمين في سنة 1943 في كتابه "أمريكا الضاحكة.

 

كم باقي على عيد الأم 2025


ويتم الاحتفال بعيد الأم في مصر كل يوم 21 مارس من كل عام لتكريم الأمهات ويتبقى على عيد الأم 2025 حوالي 5 أشهر و16 يومًا، ففي هذا اليوم يعبر الأبناء عن محبتهم لأمهاتهم عن طريق تقديم الهدايا أو تقديم التهاني الخاصة بذلك اليوم أو إقامة احتفالات عائلية صغيرة، فهو فرصة لتقديم الشكر للأمهات على مجهوداتهم وتضحياتهم.

 

سبب الاحتفال بعيد الأم 


نشأ عيد الأم في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1908م وكانت فكرة الاحتفال بعيد الأم إلى "آنا جارفيس" التي قامت بتنظيم أول حفلة لتكريم والدتها عام 1908، وبعد ذلك بدأت بحملة لجعل عيد الأم معترفًا به في الولايات المتحدة.

ولدت آنا جارفيس عام 1864 وكانت والدتها آن ريفز جارفيس دائما ما تردد عبارة "في وقتٍ ما، وفي مكانٍ ما، سينادي شخص ما بفكرة الاحتفال بعيد الأم"، وعندما توفت آن ريفز عام 1905 شعرت آنا جارفيس بمسؤولية كبيرة لتحقيق أمنية والدتها في إحياء عيد الأم، فقامت ببدأ حملة لنشر هذه الفكرة، وكتبت العديد من المقالات، وخطبت في الندوات.

 

إعلان الرئيس الأمريكي عيد الأم عطلة رسمية 


وبعد سنوات من العمل الجاد أعلن الرئيس الأمريكي وورد ويلسون عيد الأم عطلة رسمية في الولايات المتحدة وهنا شعرت آنا بثمرة تعبها، ولكن بالرغم من النجاح الكبير الذي حققته واجهت خيبة أمل كبيرة في عام 1920 عندما قام البعض باتهامها بأنها تقوم بالسعي وراء إحياء عيد الأم لأسباب تجارية، ولكنها لم تستلم وواصلت جهودها في نشر ثقافة الاحتفال بعيد الأم.

ومع مرور الوقت اعتمدت الكثير من المدن عيد جارفيس انتشر الاحتفال به في جميع أنحاء العالم وأصبح رمز للتقدير والامتنان للأمهات حيث يقوم كل فرد هدية أو ذكرى للأمهات والجدات أو بطاقة تهنئة. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق