للمتابعة اضغط هنا

ثاني أكبر روافد نهر الأمازون بالبرازيل يسجل أدنى منسوب للمياه بسبب الجفاف

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 

 سجل ثاني أكبر روافد نهر الأمازون في البرازيل، أدنى مستوى للمياه، منذ بدء القياسات الرسمية قبل 122 عاما، بسبب ظروف الجفاف الشديد في المنطقة.

 

توقعات مستويات المياه 

 

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي البرازيلية أنه في ماناوس، عاصمة مقاطعة أمازوناس، تراجع منسوب المياه في نهر ريو نيجرو إلى 66ر12 متر، مما يمثل أدنى مستوى منذ بدء التسجيل في عام 1902 .

 

وتتوقع الهيئة أنه ربما تستمر مستويات المياه في التراجع في الأيام المقبلة.

 

ويتأثر السكان المحليون، لاسيما هؤلاء الذين يقيمون على طول ضفاف النهر بشكل خاص، لأنهم يعتمدون عادة على السفر بالقوارب. وجنحت العديد من القوارب بسبب انخفاض منسوب المياه، مما أدى إلى تعقيد عملية توصيل الإمدادات الأساسية، مثل المياه والغذاء والأدوية.

 

وذكر المركز الوطني لمراقبة الكوارث الطبيعية أنه في مختلف أنحاء البرازيل، يتضرر أكثر من ثلث الأراضي بسبب الجفاف الشديد.

 

وفي شأن برازيلي أخر،  تقدمت شركة الملياردير الأمريكي وقطب التكنولوجيا إيلون ماسك مجددا أمس الجمعة، بطلب لرفع الحظر المفروض على منصة التواصل الاجتماعي إكس في البرازيل.

 

ونقلت قناة تي في جلوبو عن محامي الشركة القول إن المنصة دفعت جميع الغرامات المستحقة التي بلغ مجموعها حوالي 28.6 مليون ريال برازيلي (4.24 مليون دولار).

 

 

ويفي هذا المبلغ بالشروط التي وضعها القاضي الفيدرالي ألكسندر دي مورايس.

 

وكانت منصة إكس قد تقدمت في وقت سابق بطلب لرفع الحظر بعد أن عينت ممثلا قانونيا للبرازيل وفقا لما هو مطلوب وحظرت ملفات تعريف تسعة مستخدمين قيد التحقيق من قبل المحكمة العليا.

 

 الحسابات المصرفية

 

وإضافة إلى ذلك، تم تحصيل غرامة قدرها 18.3 مليون ريال برازيلي من الحسابات المصرفية لشركتي إكس وستارلينك المملوكتين لماسك.

 

ورفضت المحكمة العليا طلب الشركة بسبب فرض غرامات أخرى  وشمل ذلك دفع غرامة إضافية قدرها عشرة ملايين ريال  برازيلي لأن منصة إكس  لم تحترم أمر المحكمة بالتوقف عن العمل لمدة يومين.

 

وفي وقت سابق؛ قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب إنه سيختار الملياردير إيلون ماسك، مالك شركة تسلا، لرئاسة "لجنة كفاءة حكومية" ليراجع حسابات الإدارة بأكملها، وذلك حال فوز ترامب في الانتخابات المقررة نوفمبر المقبل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق