صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف ...

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 أعلنت وزارة الصحة  الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم  الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 42 ألفا و718 شهيدا، إلى جانب أكثر من 100 ألف و282   إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي سبع مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 115  شهيدا و487 مصابا خلال الـ 48  ساعة الماضية".

 

وأضافت أنه في "اليوم الـ  382  للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

وأفادت قناة "القاهرة الإخبارية" عن "إعلام فلسطيني" أن جيش الاحتلال يواصل تعزيز سياسة التجويع بمحافظة شمال قطاع غزة وفي جباليا تحديدا.

 

وفي وقت سابق، قال الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إنّ الاستقطاب والانتقائية في التعامل مع التحديات الراهنة يفاقم حالة الاحتقان الدولي وعدم اليقين وصعوبة التنبؤ بما هو قادم، مواصلا: "فضلًا عن إخفاق النظام الدولي الحالي في التعامل مع جذور ومسببات الأزمات الراهنة".

 

ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية خير برهان على إخفاق النظام الدولي

 

وشدد وزير الخارجية، خلال كلمته أمام مجموعة العشرين، والمُذاع عبر «القاهرة الإخبارية»، على عدم قدرة النظام الدولي الحالي على مواكبة وتيرة التطورات التي نشهدها، لافتًا، إلى أنّ إن ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية خير برهان على إخفاق النظام الدولي في التعامل مع مسببات الأزمات.


ولفت الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية، إلى أنّ ماكينة الحرب الإسرائيلية تحصد المزيد من الأرواح وتخلف الدمار وتُفاقم الوضع الإنساني في حرب انتقامية ضد قطاع غزة وأبنائه وبنيته التحتية ومنظومته الصحية، ومؤكدًا، أنه في هذه الحرب بقطاع غزة يستخدم فيها الجيش الإسرائيلي سلاح التجويع والحصار والترويع.

 

وكان قد قال الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّ العالم العربي يريد بقوة تسوية للقضية الفلسطينية، مشيرًا، إلى أنّ هناك حاجة إلى حل الدولتين، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

 

جو بايدن: الحرب الشاملة ممكنة في الشرق الأوسط

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، إنّه يستخدم كل طاقة إدارته للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق