للمتابعة اضغط هنا

عودة مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي بعد غياب 6 سنوات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

عادت فعاليات مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي لإضاءة المدينة الجزائرية، وذلك بعد توقف دام 6 سنوات كاملة. شهد حفل افتتاح الدورة الـ 12 من المهرجان، الذي أقيم مساء أمس، تكريم عدد من رموز السينما العربية، ومن بينهم الفنان المصري الكبير محمود حميدة، إلى جانب المخرج الجزائري حمد لخضر حمينة والمخرج الفرنسي كوستا جافراس.

مشاركة مصرية متميزة

لم يقتصر التواجد المصري في المهرجان على تكريم محمود حميدة فقط، بل تشارك الأفلام المصرية في جميع مسابقات المهرجان الأربعة. حيث تضم مسابقة الأفلام الروائية الطويلة 11 فيلماً، من بينها الفيلم المصري "اختيار مريم" للمخرج محمود يحيى، الذي تدور أحداثه حول مريم، المربية التي تواجه أزمة مادية كبيرة، وتُعرض لموقف صعب عندما يطلب منها الشخص الذي تعتني به مساعدته على الموت الرحيم مقابل مليون جنيه. يشارك في بطولة الفيلم كل من الفنان محمد رضوان، ورشا سامي، وأحمد أبوزيد.

الأفلام الوثائقية والقصيرة

في مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، يشارك الفيلم المصري "سمر… قبل الصورة النهائية" من إخراج آية الله يوسف، والذي يوثق رحلة سمر في التعافي وإعادة بناء حياتها بعد تعرضها لحادث حرق. الفيلم يعرض تجربتها في مساعدة سيدة أخرى تعرضت لهجوم مشابه.

كما يشارك فيلم "نحن في حاجة إلى المساعدات الكونية" من إخراج أحمد عماد في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة، ويقدم قصة كوميدية رومانسية حول بعوضة تساعد في توطيد العلاقة بين زوجين، ويشارك في الفيلم أحمد أبو زيد ومونيكا ألفونس.

وفي مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة، يتنافس الفيلم المصري **"قتلتك"** من إخراج ملاك الصياد على الجائزة، ضمن 8 أفلام.

فعاليات إضافية

من المقرر أن تعرض إدارة المهرجان فيلم "رحلة 404" للمخرج هاني خليفة وبطولة الفنانة منى زكي ضمن برنامج "أمسية احتفالية"، وذلك في إطار فعاليات الدورة الـ 12، التي تستمر حتى 10 أكتوبر الجاري.

تتواصل الأجواء السينمائية في وهران، حيث يعد المهرجان منصة هامة لتعزيز الثقافة السينمائية العربية وتقديم أعمال جديدة لجمهور السينما.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق