للمتابعة اضغط هنا

"محلية النواب": الحكومة صححت مسار مسألة قانون البناء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد النائب أحمد السجيني رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أنه كان على يقين بأن تقوم الحكومة بتصحيح مسألة قانون البناء.

وقال السجيني في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "البعض كان قد فقد الأمل في مسالة قانون البناء ولكني كنت على يقين أن هذه المسألة سوف يتم تصحيحها ونحن كنا واثقون من رؤيتنا للعملية الإصلاحية والمسألة القديمة التي طرحت في مارس 2021 كانت نواياها طيبة إلا أن أدواتها على أرض الواقع كنا لا نملكها وأدت لتجمد على مدار السنوات".

وأضاف: "ما حدث الأن نوع من أنواع التصحيح وأنا سعيد بأننا صححنا المسار وفتحنا الباب للناس لكي تتقدم للحصول على رخصة من خلال جهات قادرة على إصدار الرخصة وسعيد أن هناك حدود للارتفاعات أصبحت في الأصل الأربعة أدوار وما يزيد عن ذلك بدلا من الاتجاه للجامعة أو غيرها ولكن لدينا جهة سوف تصل إليها الملفات بإجازة وليس بالحظر".

وتابع: "هناك إجازة لما يزيد عن 4 أدوار والإجازة تعود للاشتراطات البنائية استنادا لقانون 119 لسنة 2008 والهيئة الهندسية سوف تراجع بشكل أفضل كود الجراجات وعرض الشارع حتى أكون مطمئن أن مسألة الكثافة السكانية والمخالفات لا تعود مرة أخرى والعبرة أيضا بالتطبيق ومراقبتنا كإعلام ومجالس نيابية وحكومة".

وأوضح: "ما يشعرني بالخوف أن هناك عواصم لكثير من المحافظات أغلقت في معظم أحيائها حين أقول بنها أو طنطا أو الإسكندرية هذه أمثلة صارخة أن المرور فيها تصلب وبالتبعية لو سأعمم هذا الأمر دون أن أتدبر فيه نقلت هذا الأمر لوزير التنمية المحلية وهي أخبرتني أن العواصم المكتظة لها تصور في مسألة الارتفاعات".

وأكمل: "على سبيل المثال في الإسكندرية منتزه أول وثاني والرمل والوسط وشرق ومحرم بك هذه أحياء مغلقة ولكن يجب أن نتدبر وبالنسبة للأحياء المفتوحة مثل العامرية والعجمي وبرج العرب هناك نضع الأمور على أسس تنظيمية ونحن في مرحلة تجاوب مع الحكومة وأنا متفائل بالحكومة بدرجة كبيرة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق