للمتابعة اضغط هنا

مايكروسوفت: خاصية الذكاء الاصطناعي الجديدة ريكول لن تحفظ أرقام بطاقات الائتمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 8:56 ص | آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 8:56 ص

ردت شركة مايكروسوفت، على موجة من الانتقادات، تعترف بأن خاصية البحث بالذكاء الاصطناعي التي تخطط لإطلاقها باسم "ريكول" مصممة لحفظ قدر كبير للغاية مما يفعله مستخدمو ويندوز على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

يذكر أن الخاصية "ريكول" مصممة  لحفظ صور شاشة (سكرين شوت) من نظام التشغيل ويندوز كل عدة ثوان وبالتالي يمكن للمستخدمين مطالبة الذكاء الاصطناعي  بالبحث في مواقع أو نصوص أو صور معينة كانت قد ظهرت على شاشة أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

وأعلنت مايكروسوفت  أن الخاصية "ريكول"  لن تكون قادرة على حفظ كلمات المرور  ولا أرقام بطاقات الائتمان. كما أنه سيتم حجب المعلومات التي تظهر من مواقع تحتوي على البيانات المالية والصحية.

وتقول مايكروسوفت  إن "ريكول" ستسهل العثور على المعلومات الموجودة على أجهزة الكمبيوتر الشخصي لآن التطبيق الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي يستطيع تحليل  ما يظهر على شاشات ويندوز والتي تم حفظها وينشئ مجلدا  لما يقوم به  أي مستخدم على جهاز الكمبيوتر الخاص به.

على سبيل المثال  يمكن أن يساعد هذا المستخدم في العودة إلى موقع إنترنت كان قد زاره ولكنه لا يتذكر اسمه وإنما يتذكر فقط أنه كان يحتوي مثلا على صورة أشجار وشواطئ، فيقوم بسؤال "ريكول" عن هذا الموقع باستخدام المعلومات التي يتذكرها  لكي يعود إليه مجددا.

وقال بعض خبراء أمن الذكاء الاصطناعي إن هذه الخاصية يمكن أن تكون كارثة للخصوصية وحذروا من أن أي هجمات سيبرانية  يمكن أن تصل إلى أرشيف صور الشاشة التي تحفظها مايكروسوفت، ويرى المخترقون كل ما زاره المستخدم.

ردا على ذلك، أعلنت مايكروسوفت  تحسين عوامل الحماية لبيانات خاصية ريكول. علاوة على ذلك فإن هذه الخاصية لن تعمل بشكل افتراضي عند تثبيتها على الكمبيوتر الشخصي، وإنما سيكون على المستخدم  تنشيط الخاصية بنفسه.

كان من المقرر إطلاق هذه الخاصية في منتصف حزيران/يونيو الماضي، لكن تم تأجيلها للسماح بإضافة المزيد من التحسينات. ولمنح المستخدم قدرا أكبر السيطرة على المعلومات التي تخزنها خاصية ريكول، يمكن للمستخدم حذف صور شاشة محددة أو مواقع محددة لفترة من الوقت.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق