للمتابعة اضغط هنا

عاجل| مفيدة أم مرهقة.. التقييمات الأسبوعية في عيون أولياء الأمور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تباينت ردود الفعل حول تطبيق أعمال السنة بالمدارس في العام الدراسي الجديد 2024/2025، والتي تنوعت بين الواجبات المنزلية والأداءات الصفية والتقييمات الأسبوعية، وذلك بعد مرور أسبوعين على انطلاق الدراسة. 

أولياء الأمور يعلقون على التقييمات الأسبوعية 

وجاءت آراء أولياء الأمور بشأن التقييمات الأسبوعية بين القبول والرفض، حيث تقول شيماء علي ماهر مؤسس جروب لتعليم ولادنا مبني بلدنا: “أن التقييمات  الأسبوعية بها العديد من الأسئلة العميقة والعديد من الأسئلة الشاملة للمنهج لذلك  فهي أسئلة رائعة ونأمل ان تأتي امتحانات اخر العام منها”.

وأشارت شيماء علي ماهر في خلال تصريحاتها لموقع كشكول، إلى "أنها لا تعلم لماذا كل هذا الجدل على التقييمات فهي فرصة كبيرة للطلاب للتدريب على الأسئلة والتدريب على الامتحانات.

وأكدت أن  كثرة التقييمات خلال الأسبوع سواء تقييمات أسبوعية او الواجب المدرسي او تقييمات شهرية هي تقييمات مفيدة لأنها تدربه على الأسئلة بكثرة.


بينما  قالت هبة محمد ولية أمر: أن  التقييمات الأسبوعية في المدارس بالفعل مفيدة ولكنها تحتاج الى وقت وقت كثير لان وقت الحصة لا يكفي.

وأضافت هبة محمد خلال تصريحات خاصة لموقع كشكول: “أنها تناشد وزارة التربية والتعليم بالعمل على استبدال تقييمات الأسبوعية بامتحانات شهرية والعمل على الاكتفاء فقط بالواجب المدرسي مؤكدة أن  الواجب المدرسي الذي أقرته وزارة التربية والتعليم عبر موقعها الرسمي على  الإنترنت به العديد من الأسئلة والعديد من التدريبات التي تعمل على تأهيل  الطالب لامتحانات آخر العام”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق