من هو البابا ديمتريوس الكرام الكنيسة القبطية تحتفل بعيد ذكرى نياحة

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من هو البابا ديمتريوس الكرام الكنيسة القبطية تحتفل بعيد ذكرى نياحة..احتفلت الكنيسة القبطية امس بليلة عيد نياحة البابا ديمتريوس الكرام، الذي يُعتبر الرقم 12 من باباوات الإسكندرية.

الكنيسة القبطية تحتفل بعيد ذكرى نياحة البابا ديمتريوس الكرام

وفقًا لسنكسار الكنيسة، كان هذا القديس فلاحًا أمياً لا يجيد القراءة و الكتابة، و كان متزوجًا.

البابا ديمتريوس الكرام

البابا -ديمتريوس- الكرام

معلومات عن البابا ديمتريوس الكرام

عاش مع زوجته لمدة سبع وأربعين سنة حتى تم اختياره بطريركًا ، و لم يعرف كل منهما الآخر كالأزواج، بل ظلا طوال هذه الفترة في بكوريتهما ، و طهارتهما. و لم يكن أحد من الشعب على علم بحالهما.

عندما اقتربت نهاية حياة القديس يوليانوس البابا الحادي عشر ، ظهر له ملاك الرب في رؤيا وأخبره عن القديس الذي سيخلفه في البطريركية. وأعطاه علامة بقوله: “غداً سيأتيك رجل يحمل عنقود عنب، فاحتفظ به وصلِّ عليه.” و عندما استيقظ من نومه، أخبر الأساقفة و الكهنة الذين كانوا معه عن هذه الرؤيا.

البابا ديمتريوس الكرام

البابا -ديمتريوس- الكرام

البابا ديمتريوس الكرام يحمل عنقود عنب

وفي اليوم التالي، وجد القديس ديمتريوس عنقوداً من العنب في غير موسمه، فحمله إلى القديس يوليانوس طلباً لبركته. فأخذه الأب البطريرك من يده وقال للحاضرين: “هذا هو بطريرككم من بعدي.” ثم صلى عليه، وأبقوه حتى تنيح الأب يوليانوس و أكملوا الصلاة عليه، فامتلأ من النعمة السماوية.

البابا ديمتريوس الكرام

البابا -ديمتريوس- الكرام

البابا ديمتريوس الكرام أضاء الرب عقله

أضاء الرب عقله، فتعلم القراءة والكتابة. و درس كتب الكنيسة وتفاسيرها. كانت كلماته مليئة بالنعمة ، عندما كان يعظ. و هو الذي وضع حساب الأبقطي الذي يُستخدم لتحديد مواقيت الأصوام وفق قواعد ثابتة. قبل ذلك، كان المسيحيون يصومون الأربعين المقدسة مباشرة بعد عيد الغطاس، اقتداءً بالسيد المسيح الذي صام بعد عماده.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق