للمتابعة اضغط هنا

سفير مصر في لبنان: أعدنا 286 من مواطنينا وذويهم إلى أرض الوطن مجانا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد علاء موسى سفير مصري في لبنان، أن الحكومة المصرية قامت بإجلاء 286 مواطن مصري من الموجودين على الأراضي اللبنانية.

وقال موسى خلال برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "الطائرة المصرية عادت بـ 286 مواطن مصري من الجالية المصرية الموجودة في لبنان وعائلاتهم، وكانت هذه الرحلة الأولى التي نسيرها من بيروت للقاهرة وأجل إعادة المواطنين الموجودين هناك، الرحلة كانت مجانية بالكامل وتم إعادة كل المصريين إلى القاهرة على نفقة الدولة وذلك بناء على توجيهات الرئيس السيسي وهناك أيضا رحلات سيتم الإعلان عنها لإعادة من يرغب إلى مصر.

وتابع: “نتواصل مع الجالية المصرية بشكل مستمر ولكن ما أستطيع تأكيده اننا لم نسجل أي خسائر في الأرواح بين أعضاء الجالية المصرية ولا يوجد أي إصابات حتى الآن”.

وأوضح السفير المصري في لبنان: “الوضع في لبنان سيئ للغاية وهو أمر حذرنا منه في مصر منذ بداية أحداث غزة وحذرنا من أن عدم الوصول إلى وقف إطلاق نار في غزة سوف يتسع الصراع إلى جبهات أخرى ولكن مع استمرار التعنت الإسرائيلي والهروب للأمام وإفشال كل جهود التهدئة والبحث عن جبهات أخرى لإطالة أمد الصراع وصلنا ما يحدث الآن”.

وبين: "هناك قصف يومي ومستمر على الضاحية الجنوبية في بيروت وشرق لبنان والشمال أيضا لم يسلم من الضربات الإسرائيلية والوضع معقد للغاية لأن ما يشكل تهديدا حقيقيا على لبنان ليس فقط ما يحدث في جنوب لبنان ولكن عمليات النزوح الجماعية التي تبدأ من الجنوب إلى بيروت والأماكن الأخرى، ونتحدث عن مليون و200 ألف نازح إلى الآن يضغطون بشكل كبير على البنية الأساسية والمجتمعية في لبنان والتي تعتد متضررة بشكل كبير منذ سنوات.

وأعلنت وزارة الطيران المدني المصري نجاحها في نقل 286 مواطنا من المصريين في لبنان الراغبين في العودة إلى البلاد.

ووصلت الطائرة إلى مطار القاهرة الدولي في تمام الساعة السابعة مساء أمس السبت، حيث استقبل فريق من العلاقات العامة بشركتي مصر للطيران وميناء القاهرة الجوي، الركاب وتقديم كل التسهيلات وأوجه الدعم اللازم لهم وتم على الفور إنهاء جميع إجراءات وصولهم بسهولة ويسر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق