للمتابعة اضغط هنا

الفلبين وكوريا الجنوبية تتفقان على إجراء دراسة جدوى بشأن إحياء محطة نووية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

اتفقت الفلبين وكوريا الجنوبية على إجراء دراسة جدوي بشأن احتمالية إحياء محطة نووية متوقفة في مانيلا.

 

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن وزارة الطاقة الفلبينية وشركة كوريا للطاقة المائية والنووية وقعتا مذكرة تفاهم بشأن  إجراء دراسة  جدوي للمحطة، الواقعة في باتان شمال العاصمة مانيلا اليوم الاثنين، خلال زيارة الرئيس الكوري يون سوك يول لمانيلا.

 

وتبرز هذه الخطوة من جانب الفلبين الاهتمام العالمي المتزايد بتوفير مصدر طاقة مستقر ودائم، في الوقت الذي تحاول فيه البلاد تلبية مطالب الطاقة المتزايدة سريعا، بالتزامن مع الحد من الاعتماد على الوقود الأحفوري لخفض الانبعاثات.

 

وفي وقت سابق ، قال رئيس أركان القوات المسلحة الفلبينية روميو براونر(الإبن) إن إرسال نظام صواريخ أمريكيا إلى بلاده يهدف بصفة أساسية إلى التدريب على تعزيز الدفاعات في مواجهة التوترات مع الصين، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء.

 

وقال براونر في إيجاز صحفي اليوم بعد اجتماع مع صامويل بابارو قائد القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادي في مدينة باجيو شمالي العاصمة إن الفلبين "تحاول الحصول على أحدث أنظمة الأسلحة المتاحة لنا لتحقيق الردع".

 

نظام صواريخ 


وأضاف براونر، مشيرا إلى وجود نظام صواريخ متوسط المدى في البلاد منذ أبريل، أن "الهدف بالنسبة لنا هو التدرب معا مع حليفنا الاستراتيجي على استخدام أنظمة الأسلحة الحديثة".

 

وتأتي هذه التصريحات في ظل تصاعد التوترات بسبب المطالبات المتنافسة في بحر الصين الجنوبي وسط صدامات خطيرة بين السفن الفلبينية والصينية

 

وقالت وكالة إدارة الكوارث في الفلبين، إن خمسة أشخاص لقوا حتفهم شمالي البلاد بسبب هبوب الإعصار كراثون، المعروف محليا باسم جوليان.

 

مدى الأضرار خلال ذروة الإعصار


وأضافت أنه تم تسجيل أربع وفيات في منطقة إيلوكوس، معظمها بسبب الغرق، في حين فارق شخص الحياة في وادي كاجايان عندما صعقته الكهرباء.

 

وأصدرت الوكالة تقريرا جاء متأخرا بسبب الصعوبات المتعلقة بتقييم حجم ومدى الأضرار خلال ذروة الإعصار، والذي كان اشتد لفترة قصيرة وتحول إلى إعصار قوي.

 

وبشكل رئيسي، أصاب طقس سيئ مصحوب برياح عاتية وأمطار غزيرة مقاطعة جزيرة باتانيس ومنطقة إيلوكوس ومنطقة جبل كورديليرا ووادي كاجايان، مما تسبب في فيضانات وانهيارات أرضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق