للمتابعة اضغط هنا

"أبو سومة" تخطط لاستثمار 4 مليارات جنيه في القطاع الفندقي لتصل إلى 3 آلاف غرفة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 11:19 صباحاً

إبراهيم المسيري الرئيس التنفيذي لشركة أبو سومة للتنمية السياحية المطورة لمنطقة سوما باي،

العقارية

قال رئيس مجلس إدارة شركة "أبو سومة للتنمية السياحية"، إبراهيم المسيري، إن الشركة تخطط لاستثمار ما بين 3 و4 مليارات جنيه في تطوير القطاع الفندقي خلال عام 2025.

وأضاف المسيري، أن المجموعة تستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية من 1400 غرفة حالياً إلى 3000 غرفة في السنوات الثلاث المقبلة، مشيراً إلى أن وجود 3 فنادق قيد الإنشاء حالياً.

أوضح المسيري أن الفندق الأول الذي يحمل اسم "كاكتس" سيركز على الرياضة والمعسكرات الرياضية ومن المتوقع افتتاحه في الربع الأول من عام 2025.

وأشار إلى أن مشروعي"سوما سبورتس أرينا" و"أكواتك سنتر"، تديرهما شركة ألمانية، سيوفران أنشطة رياضية متنوعة مثل كرة القدم، التنس، البادل، والاسكواش، ما يوفر فرصة كبيرة لمصر لاستضافة معسكرات رياضية أوروبية.

وفيما يتعلق بالفنادق الأخرى، قال المسيري إن قرب الانتهاء من فندق يضم 200 غرفة من المقرر افتتاحه في عام 2026، مع مفاوضات جارية لاختيار شركة لإدارته.

كما يُتوقع افتتاح فندق آخر في عام 2027، بالإضافة إلى ذلك، تُخطط المجموعة لافتتاح فندقين بوتيك صغيرين، أحدهما يضم 60 غرفة والآخر 30 غرفة، خلال العام المقبل.

وتطرق المسيري إلى التحديات المتعلقة بإدارة الوحدات الفندقية، مشيراً إلى عدم وجود جهة تنظيمية موحدة لهذا النوع من الأعمال، وهو ما يشكل عقبة أمام تنظيم السوق وتحقيق الأهداف الاستثمارية.

تنفذ شركة "أبو سومة للتنمية السياحية"مشروع "سوما باي" بالغردقة وهو منتجع سياحي يمتد على مساحة 10 ملايين متر مربع (2400 فدان)، حتى الآن، تم بيع 3500 وحدة سكنية، حيث تم تسليم حوالي 800 وحدة، بينما لا تزال الوحدات المتبقية قيد الإنشاء، بحسب المسيري، مضيفاً أن الشركة تستهدف تسليم 500 وحدة إضافية قبل نهاية العام الجاري.

وكشف أن الشركة حققت مبيعات تصل إلى 7 مليارات جنيه، ومن المتوقع أن تصل إجمالي المبيعات إلى 8.5 مليار جنيه بنهاية 2024، كما تهدف الشركة إلى استثمار ما بين 2.5 إلى 3 مليار جنيه خلال العام الحالي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق