للمتابعة اضغط هنا

أغنى سيدة أمريكية ترفع تبرعاتها الخيرية لـ1.5 مليار دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

كشفت “أليس والتون” أغنى سيدة في أمريكا والابنة الوحيدة لـ “سام والتون” مؤسس شركة وول مارت الذي توفي عام 1992، عن أكبر تبرع خيري معروف لها حتى الآن.

ووفقًا لإقرار ضريبي صدر مؤخرًا، خصصت مؤسسة “Art Bridges Foundation” التي تتخذ من فورت وورث بولاية تكساس مقرًا لها مبلغًا قدره 390 مليون دولار للتبرعات الخيرية عن السنة المنتهية في 30 سبتمبر 2023، بما في ذلك 249 مليون دولار للمساعدة في تمويل عملية إنشاء كلية إليس إل والتون للطب الجديدة في مسقط رأس عائلتها بنتونفيل بولاية أركنساس.

مساهمات والتون الخيرية

تصل مساهمات والتون الخيرية مدى حياتها إلى 1.5 مليار دولار، ما يضعها بين أكبر 30 مانحًا خيريًا طوال الحياة في أميركا، وفق مجلة “فوربس” يوم الأحد 6 أكتوبر 2024.

وتحتل والتون الآن المرتبة 26 بين أكثر فاعلي الخير سخاءً في الولايات المتحدة، كما يتبين من مساهماتها الخيرية الكبيرة. ويضعها هذا الترتيب خلف آموس هوستيتر جونيور، رائد التلفزيون الكبلي الذي تبرع بنحو 1.7 مليار دولار لقضايا مختلفة، بما في ذلك تغير المناخ والفنون والتعليم.

وعلى الرغم من جهود والتون الخيرية المثيرة للإعجاب، إلا أنها تظل متأخرة بشكل كبير عن أكبر فاعل خير في البلاد “وارن بافيت”.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق