للمتابعة اضغط هنا

بأقوى تكنولوجيا عقارية عالمية.. «البطراوي» يحقق حلم ربط أسواق العقار العربي بالأسواق العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تتولى شركة Arab MLS قيادة المبادرات الهادفة إلى تغيير المشهد العقاري في مختلف أنحاء العالم العربي، وفي إطار شراكة استراتيجية مع CoreLogic والتي تقدم رؤى مستقبلية غير مسبوقة في جميع أنحاء النظام العقاري لتساعد عملائها على مواجهة التحديات الموجودة بالسوق وإيجاد مجتمع أكثر ازدهارا.

أخيرًا اكتمل الحلم بربط الأسواق العقارية العربية بالأسواق العالمية من خلال شركة Arab MLS التي تطمح إلى إحداث تغيير جذري في طريقة بيع وشراء العقارات.

CoreLogic الشركة الرائدة في مجال تقديم البيانات والتحليلات المتعلقة بالعقارات والمخاطر المالية، حيث إنه اعتبارًا من أكتوبر 2024، وصلت القيمة السوقية لشركة CoreLogic إلى 5.88 مليار دولار، مما يجعلها تحتل المرتبة كأكثر الشركات قيمة في العالم.

تأسست الشركة في عام 2010 ومقرها في الولايات المتحدة، وتعمل على توفير حلول مبتكرة تعتمد على البيانات الضخمة والتكنولوجيا الحديثة. تستخدم CoreLogic تقنيات متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة لتحسين دقة خدماتها وتحليل البيانات بشكل فعال. كما تتعاون أيضا مع مجموعة متنوعة من المؤسسات المالية والحكومية لتوفير حلول شاملة تدعم النمو والاستدامة في قطاع العقارات. وتعتبر CoreLogic شريكًا موثوقًا للمستثمرين والمقرضين، حيث تلعب دورًا حيويًا في تعزيز الشفافية والكفاءة في سوق العقارات. كما تسعى CoreLogic إلى تمكين عملائها من اتخاذ قرارات مستنيرة من خلال تقديم معلومات دقيقة وشاملة حول سوق العقارات.

تم تنفيذ مشروع شامل لتوسيع منصة Matrix لدعم اللغة العربية، مما يضمن تلبية توقعات المتحدثين بالعربية من حيث تجربة المستخدم لتطبيق ويب حديث وسهل الاستخدام. شمل ذلك إعادة تصميم كاملة لتجربة المستخدم، بما في ذلك تخطيط التقارير والعروض والشاشات. يتوقع المتحدثون بالعربية أن تكون عناصر التنقل والأيقونات والميزات المختلفة موجهة وتعمل بشكل مختلف عن تلك المخصصة للمتحدثين باللغة الإنجليزية. تم تقديم هذه الميزات بنجاح في يوليو خلال MLS في مصر، بدعم من Arab MLS وCoreLogic. كما تخطط Arab MLS للإطلاق في الإمارات العربية المتحدة قبل نهاية العام.

تفاصيل أكبر منصة عقارية في العالم

وقد أعرب مؤسس عرب MLS والرئيس التنفيذي، أحمد البطراوي، عن رؤية شاملة ويعمل على طرح مجموعة من أدوات التحليل العقاري الشاملة لبناء "أكبر منصة عقارية في العالم، مقرها في دبي". يتصور مستقبلًا يمكن فيه "لكل فرد أن يتنقل بسهولة في عالم العقارات، مما يمكنه من اتخاذ قرارات مستنيرة وتحقيق طموحاته في العثور على المنزل المثالي".

لتعزيز سوق العقارات الحديثة لشركة Arab MLS، تم اعتماد تكنولوجيا إدارة العضوية، وتسجيل الدخول الموحد، ونموذج الأعمال المبتكر القائم على الدفع مقابل كل قائمة في مصر والإمارات العربية المتحدة، وفقًا للمعايير التي وضعتها منظمة معايير العقارات (RESO). تعتمد واجهات برمجة التطبيقات Matrix على معايير نقل البيانات المفتوحة، مثل RESO WebAPI وRETS. تم استخدام هاتين الواجهتين لربط برنامج إدارة الجمعيات (AMS) الخاص بشركة Arab MLS، مما يتيح دمج وتحديث بيانات القوائم وضمان مزامنة دقيقة لبيانات القوائم من Matrix إلى سوق Arab MLS ونظام بيئي متكامل للأدوات والتحليلات.

تساعد معايير البيانات المفتوحة والنقل من RESO على زيادة الكفاءة في جميع أنحاء صناعة العقارات. من خلال استخدام واجهات برمجة التطبيقات المبنية على هذه المعايير، حققت عرب MLS سرعة في طرح خدماتها في السوق وساعدت على "ضمان مستقبل" عملياتها مع استمرارها في النمو واستقطاب شركاء وأعضاء جدد.

صرح سكوت ليتل، نائب رئيس قسم نجاح العملاء في شركة CoreLogic Real Estate Solutions، قائلاً: "لقد كان من دواعي سروري العمل مع أحمد لمساعدته في تحقيق رؤيته. إن أهدافه وجهوده لتحقيق الكفاءة والشفافية وتوفير تجربة مستخدم رائعة تتوافق تمامًا مع أهداف CoreLogic".

سيحضر ممثلون من Arab MLS وCoreLogic المنتدى الدولي الثاني لـ MLS في ميلانو بإيطاليا يومي 7 و8 أكتوبر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق