للمتابعة اضغط هنا

جالكسي اى 16 5G: رسميًا كأول هاتف سامسونج في الفئة المتوسطة والاقتصادية يحمل هذه الميزة الخرافية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كان من المتوقع إطلاق هاتف سامسونج جالكسي اى 16 “Galaxy A16 5G: قريبًا، وعلى الرغم من أن شركة سامسونج لم تعلن عنه رسميًا، إلا أن الهاتف مُدرج الآن على موقعها الإلكتروني في هولندا. ورغم عدم وجود سعر محدد بعد، إلا أنه تم تأكيد أن Galaxy A16 5G سيحصل على تحديثات لمدة ست سنوات.

مواصفات وسعر سامسونج جالكسي اى 16 5G

أول هاتف من سامسونج يضمن تحديثات لمدة ست سنوات

الهواتف الرائدة من سامسونج التي تم إطلاقها في عام 2024 مؤهلة للحصول على سبع سنوات من تحديثات نظام أندرويد وتحديثات الأمان، ويبدو أن الشركة استقرت على توفير ست سنوات من التحديثات لأي جهاز غير رائد. يأتي سامسونج جالكسي اى 16 5G بنظام أندرويد 14 من الصندوق، مما يضمن وصوله إلى أندرويد 20 أو أي إصدار متاح في عام 2030.

مواصفات مقاومة الغبار والماء

يتميز سامسونج جالكسي اى 16 5G بمقاومة الغبار والماء رسميًا، حيث حصل على شهادة IP54. ورغم أن هذه الشهادة ليست بمستوى تصنيف IP67 أو IP68 الموجود في الهواتف المتوسطة الأعلى سعرًا أو في جميع هواتف الشركة الرائدة، إلا أنها تعتبر مثيرة للإعجاب لجهاز منخفض التكلفة مثل سامسونج جالكسي اى 16 5G.

تصميم أنيق وبطارية قوية

يأتي سامسونج جالكسي اى 16 5G بسمك 7.9 مم، مما يعني أنه لا يحتوي على منفذ سماعات الرأس 3.5 مم. تحت الغطاء، يتميز الهاتف ببطارية بسعة 5000 مللي أمبير تدعم الشحن بسرعة 25 واط، ومعالج Exynos 1330 مع ذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 جيجابايت وذاكرة تخزين بسعة 128 جيجابايت.

مواصفات الكاميرا والتخزين

يمكن توسيع سعة التخزين البالغة 128 جيجابايت عبر بطاقات microSD بسعة تصل إلى 1.5 تيرابايت، وهو ما يُعتبر الأول من نوعه في هواتف جالكسي.

أما إعداد الكاميرا الخلفية، فيتكون من كاميرا رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وكاميرا عريضة بدقة 5 ميجابكسل، وكاميرا ماكرو بدقة 2 ميجابكسل. كما توجد كاميرا أمامية بدقة 13 ميجابكسل لتصوير السيلفي ومكالمات الفيديو.

شاشة مذهلة بأداء سلس

توجد الكاميرا الأمامية داخل شق Infinity-U فوق شاشة مقاس 6.7 إنش من نوع Super AMOLED مع معدل تحديث 90 هرتز ودقة Full HD+. تدعي سامسونج أن الشاشة تأتي بحواف ضيقة، ولكن الصور الخاصة بالهاتف لا تدعم هذه الادعاءات.

خيارات الألوان والسعر

تتضمن خيارات ألوان جالاكسي سامسونج جالكسي اى 16 5G اللون الأزرق، والأسود، والرمادي الفاتح، والذهبي، والأخضر الفاتح، رغم أن التوفر قد يختلف حسب السوق. كما ذكرت سامسونج سابقًا، لم تكشف عن سعر الهاتف حتى الآن، ولكن من المتوقع أن يتغير ذلك قريبًا.

ما رأيكم بشكل مبدئي في مميزات سامسونج جالكسي اى 16 5G؟

المصدر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق