للمتابعة اضغط هنا

بسبب الكتكوت.. رئيس شعبة الدواجن يعلن أسباب الارتفاع في الأسواق

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قام سامح السيد رئيس شعبة رئيس شعبة الدواجن في الغرفة التجارية بالجيزة، بالكشف عن أسباب ارتفاع أسعار الدواجن في الأسواق خلال الفترة الحالية.

رئيس شعبة الدواجن بالجيزة في مداخلة هاتفية

حيث ذكر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج "صالة التحرير"، والمذاع على قناة صدى البلد، أن مصر لا تعاني من أزمة في إنتاج الدواجن، ولكن الأزمة الحقيقية ترجع إلى أزمة في تسعير الدواجن نفسها.

سبب ارتفاع سعر الدواجن في مصر

وتابع: إن السبب الرئيسي لارتفاع الدواجن ترجع لارتفاع سعر الكتكوت، حيث ارتفع سعره من 20 جنيهاً، إلى 52جنيها، وهذه زيادة تقدر بنسبة 155%.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أن الحكومة تحركت على الفور وسيتم استيراد كميات من الكتاكيت وطرحها لمربي الدواجن، لافتًا إلى أن السماسرة هم من يتحكمون في أسعار الدواجن.

الغرفة التجارية تطالب الحكومة بمجموعة من الأمور

وأشار السيد إلى أن الغرفة التجارية طالبت الحكومة بمجموعة من الأمور التي تهدف إلى تراجع أسعار الدواجن، وأبرزها بورصة الدواجن، مردفًا: “أقول للسلاسل التجارية ارحموا المواطنين بسبب تضارب الأسعار”.

الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن

وفي وقت سابق قال الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، إن سعر الكتكوت تجاوز الـ52 جنيها، وأن سعر الكتكوت عندما يصل إلى هذا المستوى إذا الوضع صعب.

وأضاف خلال تصريحات خاصة لـ"مصر تايمز" إلى أن الوضع ليس جيدا بالنسبة لتوفير الكتاكيت، لذلك طالبنا بفتح باب الاستيراد، وإن كان الاستيراد لا يعطي نفس السعر المطلوب.

ولفت: "لكن أنا عندي شحية ولازم اجيب علشان أحل الأزمة وداخل على موسم، عندي رمضان وعندي فيه ناس خارجه برا المنظومة عاوز على الأقل أحاول أحل المشكلة".

وأشار رئيس شعبة الدواجن إلى أن ارتفاع سعر الكتكوت ليس أمرا طبيعيا، وذلك لأن المسيطرين على الدواجن هم من يعطون السعر، وأن نفس الكتكوت سجل سعر 26 جنيها منذ شهرين.

وتساءل عبدالعزيز السيد: "ايه اللي حصل خلى سعر الكتكوت يزيد كده؟ أي هي المتغيرات اللي حصلت علشان سعر الكتكوت يرتفع؟".

وشدد على أن ارتفاع الطلب لا يعطي الحق للمحتكرين بزيادة سعر الكتكوت بنسبة 100%، وأن هذا غير منطقي بالمرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق