للمتابعة اضغط هنا

تحريك أسعار كروت الشحن وباقات الإنترنت،«وي وفودافون وأورانج واتصالات»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

صرح محمد شمروخ، رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، بأن الجهاز يدرس حالياً طلبات شركات الاتصالات الأربعة، WE، أورانج، فودافون، واتصالات، المتعلقة بزيادة أسعار الخدمات التي تقدمها، وذلك نتيجة لضخ هذه الشركات استثمارات كبيرة في السوق المصرية. 

وأوضح شمروخ في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور »، أن الشركات تواجه تحديات كبيرة تتعلق بتدبير الأموال اللازمة لتسديد قيمة الحصول على تراخيص تشغيل الجيل الخامس، والتي يجب دفعها دفعة واحدة.

وأكد رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن شركات الاتصالات مطالبة بتوفير هذه المبالغ خلال فترة لا تتجاوز ثلاثة أشهر، على أن يتم تسديد هذه القيمة بالعملة الصعبة، مما يضيف عبئاً إضافياً على الشركات في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

328393b5dc.jpg

وأضاف، أن الزيادات المتوقعة في الأسعار ستشمل خدمات متعددة مثل باقات الهاتف المحمول، وكروت الشحن، كروت الفكة، خدمات الإنترنت المنزلي، والإنترنت الهوائي، بالإضافة إلى أسعار الاشتراك في خدمات الكول تون والخدمات الصوتية الأخرى. 
وأشار شمروخ إلى أن هذه الزيادات تأتي ضمن مطالب شرعية للشركات لضمان استمرارية تقديم خدمات بجودة عالية وتلبية احتياجات السوق المحلية في ظل ارتفاع تكلفة الاستثمارات.

وفي الختام، أوضح شمروخ أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يعمل على دراسة هذه الزيادات بعناية، وسيتم الإعلان عن التفاصيل النهائية فور الانتهاء من المراجعة والتنسيق مع الشركات، بما يضمن تحقيق التوازن بين مصالح الشركات والمستهلكين.

وزير الاتصالات: إتاحة تقنيات الجيل الخامس ستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي

وعلى هامش التوقيع، صرح الدكتور عمرو طلعت بأن إتاحة تقنيات الجيل الخامس ستنعكس بالإيجاب على الاقتصاد القومي وعلى ترتيب مصر بالمؤشرات الدولية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات باعتبارها إحدى الركائز الأساسية في تعزيز البنية الرقمية للدولة، موضحًا أن تقنيات الجيل الخامس سيكون لها بالغ الأثر على تحقيق التحول الرقمي، حيث تُتيح شبكات الجيل الخامس سرعات فائقة من شأنها دفع عملية التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر لأهداف التنمية، كما تُعتبر تقنيات الجيل الخامس عاملًا محوريًا في تعزيز وتوسيع خدمات إنترنت الأشياء والذي يعد من أهم ركائز الثورة الصناعية الرابعة، حيث يتيح تشغيل منظومات المدن الذكية والخدمات الرقمية بقطاعات الدولة المختلفة.

a2b160e7ec.jpg

فيما أكد المهندس محمد شمروخ الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، أن إطلاق خدمات الجيل الخامس في مصر يمثل خطوة هامة لتعزيز قدرات سوق الاتصالات، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة تعكس التزام الدولة بتوفير أحدث التقنيات وتقديم خدمات مبتكرة للمستخدمين.

وأضاف أن الجهاز يعمل باستمرار على تحسين جودة الخدمات المقدمة، وضمان استفادة المجتمع من التطورات التكنولوجية الحديثة.

حلول مبتكرة تلبي احتياجات المستهلكين 

كما أشار إلى أن الجهاز  بذل جهودًا كبيرة بالتعاون مع الشركاء لتحقيق هذه الخطوة، التي ستساهم في تقديم حلول مبتكرة تلبي احتياجات مختلف القطاعات، وتوفر تجارب استخدام متقدمة على مستوى الأفراد والشركات، وأكد أن الجهاز سيواصل جهوده لضمان تقديم خدمات اتصالات متطورة تواكب المعايير الدولية، وتعزز مكانة مصر كمركز إقليمي رائد في تقديم التكنولوجيا المتقدمة.

fea13eb536.jpg
وقد أعرب المهندس ياسر شاكر، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة أورنچ مصر، عن تقديره للجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إتاحة رخصة خدمات الجيل الخامس بالتزامن مع التحسن المستمر في المؤشرات الاقتصادية، وهو ما يعتبر خطوة استراتيجية نحو تمكين مصر من مواكبة الركب العالمي في مجال الاتصالات. 

وأضاف شاكر أن تكنولوجيا الجيل الخامس ستساهم في تحسين سرعة الإنترنت، والقدرة الاستيعابية لشبكة أورنچ وهو أمر حيوي لتعزيز تنافسية الشركة وقدرتها على تقديم خدمات متميزة لعملائها.

ولفت شاكر إلي أن الجيل الخامس سيفتح آفاقًا جديدة في المستقبل لاستخدامات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وأكد أن هذه التقنيات ستلعب دورًا محوريًا في تسريع مشاريع التحول الرقمي، التي باتت جزءًا أساسيًا من رؤية مصر المستقبلية.

4daf2fd798.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق