للمتابعة اضغط هنا

شريف فتحي: نستهدف خلق منتجات سياحية جديدة الفترة المقبلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

عقد شريف فتحي، وزير السياحة والآثار، اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، والذي تم الانتهاء من انتخابه وتشكيله بالكامل في أغسطس الماضي.

حرص الوزير على استهلال هذا الاجتماع بتقديم التهنئة لقطاع السياحة الخاص في مصر ولمجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية على نجاح العملية الانتخابية والانتهاء من تشكيل مجالس إدارات الاتحاد والغرف السياحية الخمسة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تعاون جديد وهام بين الوزارة والاتحاد والغرف السياحية لتحقيق المستهدفات من صناعة السياحة في مصر من خلال وضع آليات محددة تمكن جميع الأطراف من القيام بدورهم المنوط. وأعرب عن حرصه على الاستماع باستمرار لممثلي القطاع السياحي الخاص، ومثمّنًا دورهم في هذه الصناعة.

وأكد شريف فتحي أهمية العمل على خلق منتجات سياحية جديدة من خلال دمج أكثر من منتج سياحي بصورة مبتكرة وتنمية المنتجات السياحية الموجودة بالفعل.

خلال اللقاء، استعرض الوزير أبرز محاور استراتيجية وزارة السياحة والآثار الحالية التي ترتكز على جعل المقصد السياحي المصري الأول عالميًا من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية، وهو ما سيساهم في تحقيق الأعداد السياحية المستهدفة، مع العمل على تطوير كل نمط سياحي على حدة بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.

كما تم مناقشة آليات التعاون المشترك خلال الفترة المقبلة بين الوزارة والاتحاد في عدة ملفات، منها سبل تشجيع الاستثمار السياحي في مصر، ولا سيما الفندقي، وجذب مزيد من الاستثمارات خاصة في ظل المبادرات التمويلية التي أعلنتها الدولة المصرية، بالإضافة إلى إقامة فنادق تراثية (بوتيك أوتيل) والاستفادة من المباني الحكومية التي تم إخلاؤها بعد الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة من خلال تحويلها إلى فنادق لزيادة أعداد الغرف الفندقية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى.

وفي هذا الإطار، أكد الوزير أنه جاري العمل على عرض المزيد من الفرص الاستثمارية في قطاع السياحة، وإتاحة المزيد من التيسيرات والمحفزات في هذا الشأن، وتقنين رسوم الاستثمار، وسرعة الحصول على الموافقات اللازمة.

كما أشار إلى نتائج زيارته الأسبوع الماضي للمملكة العربية السعودية، حيث تم خلالها عقد عدة لقاءات رسمية ومهنية مع وزراء ومستثمرين ورجال أعمال سعوديين لمناقشة سبل زيادة الاستثمارات السياحية السعودية في مصر.

من جانبه، حرص حسام الشاعر، رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية، على تقديم الشكر للوزير على دعوته لهذا الاجتماع، لافتًا إلى أهمية عقد هذه الاجتماعات بصفة دورية لتعزيز سبل التعاون بين الوزارة والاتحاد والغرف، خاصة في ظل القانون الجديد رقم 27 لسنة 2023 الصادر بإنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها ولائحته التنفيذية.

كما تم مناقشة سبل تفعيل قانون المنشآت الفندقية والسياحية، وملف الحج والعمرة، والتدريب ورفع كفاءة العاملين في قطاع السياحة، وبعض مقترحات تطوير منظومة النقل السياحي، والترويج لمنتج السياحة النيلية، ومسار رحلة العائلة المقدسة في مصر، وسياحة المغامرات، والترويج للمقاصد السياحية المختلفة وخاصة الجديدة منها كالساحل الشمالي، ومرسى علم، وسانت كاترين، وسبل الترويج للمتحف المصري الكبير.

وأكد الوزير أنه سيتم عقد مثل هذه الاجتماعات مع الغرف والاتحاد بصفة دورية، بجانب اجتماعات لمجموعات عمل تنفيذية مصغرة منفصلة عن كل غرفة على حدة لتحديد الأولويات وخطط العمل بشكل موسع وحل أي مشكلات تواجه قطاع السياحة في مصر أولًا بأول.

شارك في حضور الاجتماع يمنى البحار، نائب الوزير، ومحمد فهمي، مساعد الوزير للشؤون الاقتصادية والمشرف على صندوق دعم السياحة والآثار، وسامية سامي، رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، ومحمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بالوزارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق