للمتابعة اضغط هنا

نقيب المحامين الفلسطينيين: الاحتلال متعطش لإراقة دماء شعبنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال فادي عباس، نقيب المحامين الفلسطينيين، إنه الاحتلال الإسرائيلي متعطش دائما لإراقة الدم الفلسطيني، وهو ما ظهر طوال العقود الماضية، مشددًا، على أنّ مشروعه استراتيجي على الأرض الفلسطينية المحتلة المتمثلة هو التوسع الاستعماري الاستيطاني.

 

وأضاف «عباس»، في تصريحات تليفزيونية، أن الاحتلال يقوم بتوظيف كل إمكانياته العسكرية، والدعم الذي تقدمه له بعض الدول ذات التأثير الكبير في العالم لغايات، منها التمدد والتوسع على الأرض الفلسطينية.

 

وتابع، أنّ العدوان الإسرائيلي وحرب الإبادة المتواصلة على قطاع غزة شملت الضفة الغربية ولم تعد مقتصرة تقتصر على غزة، مشددًا، على ضرورة تسليط الضوء على المشاريع التوسعية الإسرائيلية في الضفة، ومؤكدًا، أن الاحتلال لا يحترم القانون الدولي، ويرتكب الجرائم في حق الشعب الفلسطيني باستمرار.

 

وفي سياق آخر، قال اللواء أركان حرب أسامة محمود، المستشار بكلية القادة والأركان المصرية، إن الفرقة 91 الإسرائيلية تُعتبر وحدة دفاع إقليمي تم إرسالها إلى جنوب لبنان، وهي ليست فرقة هجومية بل تعمل على الدفاع، مشيرا إلى أن جيش الدفاع الإسرائيلي يلجأ الآن إلى استخدام هذه الفرقة بعد فشل الوحدات التي كانت مهمتها الأساسية الهجوم، وعلى رأسها وحدة الجولاني.

 


وأضاف «محمود»، خلال مداخلة عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن استطلاعاً أجرته إحدى المؤسسات الإسرائيلية قبل يومين أظهر أن 43% من الإسرائيليين لا يثقون في أداء جيش الدفاع الإسرائيلي ويشعرون بعدم الثقة تجاهه بسبب إخفاقاته.

 

ولفت إلى أن رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، نجح في لفت الأنظار عن غزة، حيث يتحدث منذ أربعة أشهر عن إمكانية فتح جبهة في لبنان، مع وجود آراء مؤيدة ومعارضة لذلك، في محاولة لتشتيت الانتباه عن غزة نظراً لوجود أهداف لم تتحقق بعد.

 

وتابع: «إذا اعتبرنا أن كل ما يفكر فيه نتنياهو يُؤخذ بجدية، فإنه يجب إدراك أنه لم يتمكن من تحرير الأسرى، وتحدث عن تغيير أوضاع الشرق الأوسط لكنه فشل في ذلك، كما أنه لم ينجح في دخول جنوب لبنان».

 


.وكان قد  أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الإثنين، استهداف شمال مدينة حيفا بِالصواريخ، للمرة الثانية

 

وقال حزب الله في بيان "قصف مجاهدو المقاومة الإسلامية مجموعة من الكريات (القرى) شمال مدينة حيفا بصلية صاروخية كبيرة".

 

وكان حزب الله أعلن في وقت سابق من اليوم، استهداف تجمعا لقوات إسرائيلية في بيت هلل بِالصواريخ.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق