للمتابعة اضغط هنا

اطلب من الله، كيفية أداء صلاة الحاجة وأهم الأدعية لنيل الأماني

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

صلاة الحاجة، من الصلوات المستحبة التي تعودنا على اللجوء إلى الله في كل شيء كبير أم صغير، بالرغم من يسرها، إذ أنها تكون ركعتين إلا أن لها مفعول عجيب في قضاء حاجات العبد، إذا ما أخلص النية إلى الله سبحانه وتعالى وتضرع في طلب حاجته.

كيفية أداء صلاة الحاجة 

صلاة الحاجة، ركعتين ويقرأ فيهما الفاتحة وآيات صغيرة من القرآن الكريم، ثم يدعو العبد ربه بهذا الدعاء الوراد عن النبي صلي الله عليه وسلم، "من كانت له إلى الله حاجة أو إلى أحد من بني آدم، فليتوضأ وليحسن الوضوء ثم ليصل ركعتين ثم ليثن علي الله وليصل على النبي عليه افضل الصلاة والسلام".

4c65a192ca.jpg

وفي آخر صلاة الحاجة، تسلم وترفع يدك إلى الله متذللًا لعظمته وتبدأ بالصلاة على النبي صلي الله عليه وسلم ثم تقول دعاء صلاة الحاجة وتطلب حاجتك.

ماذا يقال في صلاة الحاجة؟

ويستحب في الركعة الأولى بعد قراءة الفاتحة قراءة سورة «الْكَافِرُونَ»، وفي الركعة الثانية بعد الفاتحة قراءة سورة «الصمد»، ومن الجائز أن تصلي أكثر من ركعتين، يمكن أن تصلى 4 ركعات حتى 12 ركعة.

أدعية مستحبة لتفريج الهم

 

دعاء صلاة الحاجة 

«لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، الحمد لله رب العالمين، أسألك مُوجِبات رحمتك، وعزائمَ مغفرتك، والغنيمة من كل برّ، والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنباً إلا غفرته، ولا همَّاً إلا فرَّجته، ولا حاجة هي لك رضاً إلا قضيتها يا أرحم الراحمين»، ثم تدعو بحاجتك إلى الله تعالى.

أدعية لقضاء الحاجة

دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: عن ابن عباس رضي الله عنه قال: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول: “اللهم إني أسالك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، المنان، بديع السماوات والأرض، ذو الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسالك”.

أدعية مستحبة بعد صلاة الضحى

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق