للمتابعة اضغط هنا

خلال استضافته في جامعة طنطا.. دكتور محمد حسين: حرب أكتوبر المجيدة أعادت الثقة إلى الشعب والجيش المصري

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أخبار جامعة طنطا.. نظمت جامعة طنطا اليوم ندوة بعنوان "أكتوبر ملحمة وطنية خالدة - سيناء مقبرة الغزاة"، وذلك ضمن احتفالات الجامعة بالذكرى الـ51 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة. 

 

وقدم الندوة اللواء أ.ح. نصر محمد سالم، رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق، بحضور الدكتور محمد حسين، القائم بعمل رئيس جامعة طنطا، والدكتور حاتم أمين، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، بالإضافة إلى عدد من عمداء ووكلاء الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب.

افتتح الدكتور محمد حسين الندوة بتقديم التحية للواء نصر، معبرًا عن سعادته باستضافته، ومشيدًا بحضور جميع منسوبي جامعة طنطا. 

حرب أكتوبر أعادت الثقة إلى الجيش المصري

وأكد أن حرب أكتوبر أعادت الثقة إلى الجيش المصري والشعب، وكشفت عن قدرة القوات المسلحة على تحطيم أسطورة الجيش الصهيوني، مشيرًا إلى أهمية إيمان المحارب المصري وخطط الخداع الاستراتيجي التي أسهمت في تحقيق النصر.

بدوره، أعرب اللواء نصر محمد سالم عن فخره بالتواجد بين شباب الجامعة، وكشف عن كواليس مشاركته في حرب أكتوبر، مؤكدًا أن شعار المعركة كان "إما النصر أو الشهادة".

 

 واستعرض تفاصيل الحرب منذ الضربة الجوية الأولى يوم 6 أكتوبر 1973، مشددًا على دور المعلومات الدقيقة التي جمعها جهاز الاستطلاع.

كما تخلل الندوة لقاء مفتوح، أجيب فيه على تساؤلات الحضور حول الحرب والأحداث الراهنة في المنطقة. اختتمت الندوة بتكريم اللواء نصر بإهدائه درع الجامعة، كما شهدت الفعاليات حفلًا موسيقيًا قدمه فريق كورال جامعة طنطا، الذي أمتع الحضور بأغانٍ وطنية.

بهذا، أكدت جامعة طنطا على دورها الفعال في إحياء الذكريات الوطنية وتعزيز الروح الوطنية بين الشباب.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق