للمتابعة اضغط هنا

مفاجأة عن الأسعار.. الإسكان تكشف تفاصيل جديدة عن الشقق المطروحة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

كشف عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، تفاصيل طرح وحدات سكنية في 15 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية، موضحا أنها تشمل القاهرة والجيزة والمنصورة وقنا والمنيا وغيرها.

 

الوحدات المطروحة عددها 6575 وحدة

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، مقدمة برنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، أن الوحدات المطروحة عددها 6575 وحدة تتنوع بين سكن مصر ودار مصر وجنة، وإسكان متميز.


وقال عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية إن الوحدات المطروحة تناسب مختلف الفئات الاجتماعية، حيث سيتم إتاحة 409 وحدات 'جنة' بمساحات تتراوح من (100م2 : 150م2)، و700 وحدة 'سكن مصر' بمساحات تتراوح من (106م2 : 133م2.


واستطرد المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أنه يتم طرح وحدات سكنية بتشطيبات ومساحات متنوعة، ويكون ذلك على حسب احتياجات المواطنين.


وأكد عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن شروط الطرح وأسلوب الحجز والموقع والمساحات والأسعار وأسلوب السداد وكراسات الشروط ستكون متاحة على موقع مسكن محور الوحدات على الرابط www.reserve.newcities.gov.eg اعتباراً من 27/10/2024 : 26/12/2024، وسيتم الإعلان عن موعد مكان القرعة العلنية اليدوية بين المتقدمين في موعد لاحق.

 

كل متقدم يمكنه اختيار وحده تناسب حجم دخله الشهري

وواصل المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن كل متقدم يمكنه اختيار وحده تناسب حجم دخله الشهري، موضحا أن كل نوع من الإسكان يتميز بشيء معين والوحدات المعروضة تشمل التشغيل والصيانة والخدمات.


وأكد أن مقدمات الحجز تصل إلى 150 ألف كحد أقصى، والأسعار ستكون في المتناول ولم تزد كثيرا على الطرح الماضي قبل عام ونصف، والأسعار تتفاوت من مدينة لأخرى، والمتر لن يزيد عن 17 ألف جنيه.
وأشار إلى أن هناك طرح آخر تم الإعلان عنه منذ أسبوعين ويشمل 1600 وحدة سكنية بـ 8 مدن جنيه، والإقبال كبير عليه، والتقسيط من خلال المدن الجديدة على فترات تبدأ من 3 إلى 7 سنوات ويمكن الحصول عليها كتمويل عقاري من أحد البنوك.


وأردف عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن الوحدات جاهزة للسكن وبالتالي يمكن الحصول عليها من خلال التمويل العقاري.


وقال عمرو خطاب المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية إن أسعار الوحدات زادات بشكل طفيف ولا تتناسب مع الزيادة الكبيرة في أسعار مواد البناء، لافتا إلى أن الوحدات السكنية متاحة لراغبي الحصول عليها.


واختتم المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن هناك 600 وحدة سكنية في مدينة العلمين الجديدة تتراوح من 110 إلى 133 مترا ضمن مشروع سكن مصر وهي وحدات كاملة التشطيب .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق