للمتابعة اضغط هنا

زيادة المرتبات في أكتوبر بعد موافقة مجلس الوزراء.. بشرى سارة من الحكومة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 08:06 مساءً

زيادة المرتبات في أكتوبر 2024

العقارية

في ظل التحديات الاقتصادية المتزايدة التي تواجه العديد من العاملين في مصر، تأتي أخبار زيادة الرواتب وصرف مستحقات الموظفين لشهر أكتوبر 2024 كأحد الخطوات المهمة لدعم الاستقرار المالي والاجتماعي. مع اهتمام خاص بتحسين أوضاع المعلمين من خلال قرارات جديدة تتيح لهم زيادة دخلهم عبر آلية الحصص الإضافية، تسعى الحكومة إلى تخفيف الأعباء على المواطنين وتعزيز جودة التعليم.

زيادة مرتبات المعلمين في أكتوبر

كانت أعلنت وزارة المالية عن موعد صرف رواتب شهر أكتوبر 2024 للعاملين في الجهات الحكومية، والتي ستشمل بعض الزيادات المحددة لبعض الفئات. يأتي ذلك تزامنًا مع قرارات جديدة لتحسين أوضاع المعلمين، وفقًا لما أعلنه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، محمد عبد اللطيف، حيث تم اتخاذ خطوات جادة لسد العجز في المدارس وزيادة دخل المعلمين.

موعد صرف الرواتب

من المتوقع أن يتم صرف رواتب شهر أكتوبر 2024 لجميع العاملين في الدولة، بما في ذلك الوزارات والهيئات الحكومية، على مدى 4 أيام تبدأ من 24 أكتوبر. تأتي هذه الخطوة لتخفيف الضغط على ماكينات الصراف الآلي وتجنب الازدحام عند صرف الرواتب، وفقًا لتوجيهات وزارة المالية. وقد ناشدت الوزارة الموظفين بتجنب التكدس عند ماكينات الصرف، مؤكدين أن الأموال ستكون متاحة طوال فترة الصرف.

زيادة مرتبات المعلمين

في إطار الجهود المبذولة لتحسين أوضاع المعلمين، أعلن وزير التربية والتعليم عن آلية جديدة تتيح للمعلمين إضافة حصص إضافية إلى جداولهم مقابل زيادة مالية. وفقًا للقرارات الأخيرة، سيتم دفع 50 جنيهًا إضافية لكل حصة، ما يتيح للمعلمين زيادة دخلهم الشهري بما يصل إلى 2000 جنيه، وذلك لمن يرغب في تحمل حصص إضافية ضمن نصابه التعليمي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق