للمتابعة اضغط هنا

جولدمان ساكس يخفض احتمالات الركود في الولايات المتحدة إلى 15%

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

خفض استراتيجيو جولدمان ساكس احتمالية الركود لمدة 12 شهرًا بنسبة 5 نقاط مئوية إلى 15٪، بما يتماشى مع المتوسط ​​غير المشروط التاريخي ويأتي هذا التعديل بعد أن أعاد تقرير التوظيف في سبتمبر ضبط السرد حول سوق العمل.

وقال الاستراتيجيون في مذكرة: "لقد هدأت مكاسب الوظائف القوية في سبتمبر والمراجعات الصعودية المخاوف من أن الطلب على العمالة قد يكون ضعيفًا للغاية لمنع معدل البطالة من الاستمرار في الاتجاه نحو الارتفاع".

وكانت احتمالية الركود لدى جولدمان عند 15٪ قبل أن يرتفع معدل البطالة من 4.054٪ في يونيو إلى 4.253٪ في يوليو. والعامل الرئيسي وراء التعديل هو انخفاض معدل البطالة إلى 4.051٪ في سبتمبر، وهو أقل قليلاً من مستوى يونيو وأقل من العتبة التي تؤدي إلى "قاعدة Sahm".

وعلى غرار العديد من المستثمرين، قال جولدمان إنه راقب عن كثب التوازن بين نمو الوظائف ونمو المعروض من العمالة وفي حين من المتوقع أن يتباطأ نمو المعروض من العمالة، فإنه سيظل مرتفعًا بما يكفي بحيث يصبح من الضروري توفير ما بين 150 ألفًا إلى 180 ألف وظيفة شهريًا لتثبيت معدل البطالة.

وعلى الرغم من انخفاض نمو الوظائف الاتجاهي إلى ما دون هذا النطاق في أغسطس، إلا أنه ارتد إلى 196 ألف وظيفة في سبتمبر وإن متتبع نمو الوظائف، الذي يشتمل على كل من المسح والبيانات الصلبة، أقل قليلاً من هذا الرقم.

وقال الاستراتيجيون: "بينما كانت أرقام الوظائف متقلبة، نعتقد أنه من المحتمل أن تؤخذ على محمل الجد لأننا لا نرى أساسًا واضحًا لمزيد من المراجعات السلبية المستمرة ويبدو تعديل المواليد والوفيات الآن معقولاً".

وتابعوا: "على نطاق أوسع، لا نرى سببًا واضحًا لنمو الوظائف بشكل متواضع في وقت تكون فيه فرص العمل مرتفعة وينمو الناتج المحلي الإجمالي بقوة".

ويعترف جولدمان بأن سوق العمل لا يزال أكثر ليونة مما كان عليه قبل الوباء وتشير مقاييس ضيق سوق العمل إلى أن المخاطر التي تهدد معدل البطالة تظل ذات جانبين.

ومع ذلك، فإن انخفاض معدل البطالة في سبتمبر يوفر دليلاً مبكراً على أن الزيادة السابقة كانت مدفوعة على الأرجح بالتحدي المؤقت المتمثل في استيعاب زيادة في المعروض من العمالة المهاجرة، والتي تتراجع الآن.

ووفقاً لفريق جولدمان، فإن التعافي في نمو الوظائف يدعم الرأي القائل بأن لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية تسير على مسار نحو خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس. 

ويواصل الاستراتيجيون توقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس متتالية، بمعدل نهائي يتراوح بين 3.25% و3.5% بحلول يونيو 2025.

وأضافوا: "إذا ظل نمو الوظائف قوياً ولم يرتفع معدل البطالة أكثر من ذلك، فمن المرجح أن يكون من بين الموضوعات التي يجب التوقف عندها ومدى سرعة الوصول إلى هناك موضوعاً للمناقشة في العام المقبل في مراجعة إطار عمل بنك الاحتياطي الفيدرالي".

وهم يعتقدون أن التوقف المؤقت لدورة خفض أسعار الفائدة غير مرجح في المستقبل القريب، حيث يظل سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية مرتفعاً ومع ذلك، يشير الاستراتيجيون إلى احتمال أن تتحرك لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية بحذر أكبر مع اقترابها من سعر الفائدة النهائي المناسب، وتعديل وتيرة التخفيضات حسب الضرورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق