للمتابعة اضغط هنا

4000 دفعة واحدة، تراجع أسعار الشقق في هذه المناطق بعد رحيل آلاف السودانيين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قالت مصادر مطلعة بعد  رحيل حوالي 12 ألف سوداني، إنه من المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تخفيف الضغط على القطاع العقاري مما ينتج عن ذلك حدوث انخفاض في أسعار الإيجارات والعقارات بشكل إيجابي.

 كما كشف عدد من السماسرة عن أن رحيل الجاليات السودانية من الخطوات الإيجابية التي سوف تحدث تغيرا كبيرا في السوق العقاري وأسعار الإيجارات، مشيراً أحدهم إلى أن هناك تراجعا في الأسعار بشكل تدريجي في الفترة الحالية ترواح ما بين 2000إلى 4000.

 

ارتفاع أسعار الوحدات في منطقة العشرين 

فقال أحد سماسرة العقارات بشارع العشرين في فيصل، إن أسعار الوحدات السكنية تضاعفت بشكل ملحوظ مع بداية توافد الجاليات السودانية إلى المنطقة في شهر أبريل من العام الماضي.

تواصل الجمهور مع عدة مواقع بدءًا من أول فيصل وحتى منطقة الطالبية، مرورًا بشارع العشرين وخلال هذه الجولة، تم الاستماع لآراء السماسرة حول أحدث التطورات في أسعار الوحدات السكنية ومدى الزيادة التي حدثت حتى الآن. حيث ارتفعت الأسعار بنسبة تتراوح بين 70% و80% مقارنة بنفس الفترة من عام 2022. 

وأوضح أن سعر الوحدة السكنية في الشوارع الرئيسية، بمساحة 110 أمتار ، قد وصل إلى مليون جنيه، بعد أن كان يتراوح بين 450 ألف جنيه قبل الأزمة. 

في المقابل، بلغت أسعار الوحدات السكنية في المناطق الداخلية والجانبية نحو 750 ألف جنيه، مقارنةً بـ 250 ألف جنيه سابقًا.

وأضاف أن الأثر المحتمل يعتمد على عدة عوامل، بما في ذلك حجم تدفقات السوق وتغيرات الطلب والعرض، مما يجعل من الضروري مراقبة التطورات وتناولت أهمية الاستجابة السريعة من قبل المطورين والمستثمرين، لضمان التكيف مع أي تغييرات قد تطرأ على المشهد الاقتصادي في مصر.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق