للمتابعة اضغط هنا

بورشة وأودي تستدعيان 34 ألف سيارة كهربائية بسبب مخاطر حدوث ماس كهربائي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قررت شركتا صناعة السيارات الرياضية الفارهة الألمانيتان  أودي وبورشه  استدعاء حوالي 34 ألف سيارة كهربائية بسبب المخاوف من حدوث ماس كهربائي  داخل نظام البطارية عالية الجهد، مما يمكن أن يؤدي إلى اشتعال النار في السيارة.  وتستدعي بورشه في هذه العملية 27527 سيارة طراز تايكان الصالون الكهربائية إنتاج الفترة من 2020 إلى 224، في حين تستدعي أودي 6499 سيارة إي ترون جي.تي وإي ترون آر.إس إنتاج الفترة من 2022 إلى 2024.

 الإدارة الوطنية للسلامة

ونقل موقع كار نيوز المتخصص في موضوعات السيارات عن مستندات الإدارة الوطنية للسلامة المرورية في الولايات المتحدة القول إن الطرز التي تشملها عملية الاستدعاء قد تتعرض لماس كهربائي في مجموعات البطارية والذي يمكن أن يؤدي إلى نشوب النار. وبحسب الإدارة أظهر التحليل أن المشكلة مرتبطة بمورد وحدات الجهد العالي، مشيرة إلى أنه لا يوجد  حتى الآن ما يستدعي إصدار تحذيرات للسائقين.

 

 

في الوقت نفسه تشمل إجراءات علاج المشكلة، خطوات عديدة منها دعوة بعض أصحاب السيارات إلى عدم شحن بطاريات السيارات إلى أكثر من 80%  حتى يتم تثبيت برنامج تشخيص الخلل في السيارة. كما سيتم مطالبة جميع أصحاب السيارات المستهدفة بالتوجه بالسيارات إلى وكلاء بورشه،  الذين سيقومون بفحص البطاريات وتثبيت برنامج كمبيوتر جديد لتشخيص الخلل لعلاجه بشكل نهائي. وإذا أظهر الفحص وجود خلل ستقوم شركة صناعة السيارات باستبدال مجموعة البطاريات مجانا. وإذا رصد  برنامج التشخيص الخلل، فإنه سيعرض رسالة تحذير على شاشة عرض السيارة ويطالب بتقليل مستوى شحن البطارية.

 

يذكر أن شركتي بورشه وأودي مملوكتان لمجموعة فولكس فاجن جروب أكبر منتج سيارات في العالم والتي تمتلك أيضا شركات سكودا وسيات.

 

يبحث الكثير من المواطنين وخاصة من ذوي الهمم عن ماركات محظورة على قوائم سيارات المعاقين 2024، خاصة بعد إجراء تعديلات على بعض القوانين واللوائح الخاصة بهذا الشأن من قبل مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي.

 

ماركات محظورة على قوائم سيارات المعاقين 2024

 

موقع مصر تايمز يرصد لمتابعيه وجمهوره الكريم، قائمة بأسعار سيارات المعاقين في مصر 2024، وذلك خلال السطور القليلة القادمة، وفق سلسلة خدماتها المتواصلة لمتابعيه الكرام، على مدار الساعة.

 

أسعار سيارات المعاقين في مصر لعام 2024 تشهد تنوعًا كبيرًا، حيث تختلف الأسعار بناءً على نوع السيارة ومواصفاتها، سواء كانت بناقل حركة أوتوماتيك أو يدوي، وفيما يلي نظرة على أسعار أبرز الموديلات المتاحة في السوق:

 

أسعار سيارات المعاقين 2024 ناقل حركة أوتوماتيك

 

سكودا أوكتافيا A5: تبدأ من 350 ألف جنيه وتصل إلى 850 ألف جنيه.

سكودا أوكتافيا A4: تتراوح أسعارها بين 250 ألف جنيه و400 ألف جنيه.

سكودا فابيا هاتشباك: تبدأ أسعارها من 255 ألف جنيه وتصل إلى 560 ألف جنيه.

دايو لاسيتي أوبترا أوتوماتيك: يبلغ سعرها حوالي 180 ألف جنيه.

دايو جنترا أوتوماتيك: تسجل نحو 200 ألف جنيه.

كيا سيراتو أوتوماتيك: يبلغ سعرها حوالي 190 ألف جنيه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق